"قطّ العام" في بريطانيا.. أنقذ مالكته من موت محقق

ديكسون وثيو
ثيو نفق قبل أيام قليلة من تسلمه الجائزة
القط البطل
ثيو قط العام في بريطانيا
ثيو ومالكته تشارلوت ديكسون
5 صور

حصل قطٌّ أبيضٌّ يدعى "ثيو"، على لقب "قط العام" في المملكة المتحدة، يوم الخميس الماضي 2 آب / أغسطس 2018، وذلك بعد أن ظل ساهراً طوال الليل على مالكته بقصد أن يمنعها من النوم، جراء إصابتها بـ"جلطة دموية"، الأمر الذي أنقذ حياتها من موت محقق في حال غلبها النعاس.

وبحسب ما نقله موقع "عربي بوست"، بأن القط الأبيض البطل "ثيو"، كان قد أنقذ حياة مالكته البريطانية "تشارلوت ديكسون"، بأن حاول جهده لمنعها من النوم جراء إصابتها بـ"جلطة دموية"، وكان قد تم تكريمه بأن حصل على لقب "قط العام" في بريطانيا جراء ما فعل، متفوقاً على مئات القطط الأخرى، وذلك خلال حفل أقيم في فندق ""سافوي"، حيث تسلمت مالكته "ديكسون" هذا الجائزة الفريدة، كون "ثيو" المسكين كان قد نفق قبل أيام قليلة من تسلمه الجائزة بنفسه.

وفي تصريح لـ"ديكسون" أدلت به لوسائل إعلام بريطانية جاء فيه: "قال الطبيب إنني كنت مصابة بتجلط دموي، وكان أمراً جيداً أنني لم أنم بفضل القط (ثيو)، لأنه كان من المحتمل ألا أقوم بعدها على الإطلاق"، وكانت ديكسون قد قامت برعاية قطها وهو بعمر صغير جداً حتى تعافى من مرض خطير مصاب به. ويُشار إلى أنه من القطط الأخرى الفائزة كان القط "آرثر" الذي ساعد صاحبه على التغلب على مشكلات صحية ذهنية، وبالإ ضافة إلى القط "توبي" البالغ من العمر عامين، الذي نبه مالكه قبل إصابته بنوبة تشنجات.