الأمومة لم تكن عائقًا أمام المشاركات في «هاكاثون الحج»

الأمومة ليست عائقًا للمشاركات في «هاكاثون الحج»
الأم بجانب ابنها
الأمهات المشاركات في هاكاثون الحج
4 صور

الأمومة أمرٌ عظيم، ومسؤولية كبيرة تتطلب جهدًا عاليًا للقيام بهذا الدور، وبالرغم من ذلك فقد شهد «هاكاثون الحج» العديد من الأمهات المشاركات برفقة أطفالهن الرضّع، فلم تمنعهن الأمومة من تحقيق طموحهن، وتقديم ما يملكن من أفكار لمساعدة ضيوف الرحمن. «سيدتي» التقت الأمهات المشاركات في هاكاثون الحج؛ ليحكين تجربتهن.

وجود طفلتي سرّ عملي
وصفت الأم المشاركة نورة عبدالعزيز، من مدينة الرياض، شعورها بالمشاركة في الهاكاثون بالجميل، وقالت: «شعوري جميل جدًا، وأشعر براحة لمشاركتي برفقة طفلتي، فوجود طفلتي يعطيني القوة لأنجز وأقدم أفضل ما لديّ من أفكار بمساعدة فريقي المتعاون، ولم أشعر أن وجود ابنتي عرقل عملي أو ضايقني، بأي حال من الأحوال».
وأضافت: «بالنسبة لفكرتي التي شاركت فيها بهاكاثون الحج، فهي تتعلق بمساعدة الحجاج من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، من ناحية تسهيل المواصلات، وإتمام شعائر الحج بكل أريحية وسهولة».

الإيمان بالقدرات
فيما بيّنت الأم المشاركة إسراء عن مشاركتها؛ بوجود ابنتها، أن هذا يشعرها بالراحة وهي تعمل على فكرتها في الهاكاثون، وقالت: «الإيمان بقدراتك وإمكاناتك سيجعلك قادرة على المواصلة في تحقيق طموحك مهما واجهك من صعوبات»، مشيرة إلى وجود بعض الصعوبة في التنقل والحركة، «ولكنها ليست سببًا للاستسلام والتوقف عن تحقيق أحلامي وطموحي في مساعدة حجاج بيت الله الحرام».

موسوعة غينيس
يذكر أن هاكاثون الحج، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون في مدينة جدة، دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية يوم الخميس ٢ أغسطس، في أكبر عدد من المشاركين بالعالم، بتسجيله لـ2950 مشاركًا من ٥١ دولة حول العالم.