أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بمشاركة 30 سيدة.. الطائف تستضيف أول بطولة نسائية للشطرنج

وبتنظيم من الاتحاد السعودي للشطرنج
جوائز ودعمًا للمسابقة تصل لـ 10 آلاف ريال للفائزات بالبطولة
بمشاركة 30 سيدة الطائف تستضيف أول بطولة نسائية للشطرنج

ستنطلق يوم غد أول بطولة شطرنج للسيدات في الطائف، والتي ترعاها الغرفة التجارية الصناعية في الطائف، وبتنظيم من الاتحاد السعودي للشطرنج.
وقال مشرف لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي، والحكم الدولي المعتمد حنان عثمان الغامدي: إنّ البطولة من تصنيف اللعب السريع، وستكون من خمس جولات، وتعطي كل متسابقة 15 دقيقة (نصف ساعة لكل جولة)، وتنتهي كل جولة بفوز إحدى المتسابقات أو تحسب النتيجة بالوقت.
وأشارت إلى أن البطولة ستبدأ الساعة 5 عصرًا (وتستمر لمدة 4 ساعات)، ويتخللها وقت راحة بعد كل جولة، موضحة أنها وجدت تفاعلًا وإقبالًا كبيرًا من المشاركات في الطائف، وأن بطولة الطائف للشطرنج السريع للسيدات سيشارك فيها 30 متسابقة فقط، وسيتم تتويج الفائزات الثلاث بعد نهاية المسابقة مباشرة. وتحصل الفائزة بالمركز الأول على 2000 ريال وكأس البطولة، والثانية على 1500 ريال وميدالية، والثالث 1000 ريال وكذلك ميدالية.
بدوره، أوضح أمين عام غرفة الطائف دسمان الفقيه أن الغرفة رعت هذه البطولة إيمانًا منها بأهمية مشاركتها المجتمع، ودعمًا لأنشطة السيدات بالمحافظة، مؤكدًا أنّ الغرفة تسعى لتنوع مشاركتها والدعم، ما سيكون له الأثر الإيجابي في المحافظة، وقدمت جوائز ودعمًا للمسابقة تصل لـ 10 آلاف ريال للفائزات بالبطولة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X