اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

60 عملية قسطرة وقلب مفتوح للحجاج في مدينة الملك عبدالله الطبية

مدينة الملك عبدالله الطبية1
عملية جراحية
3 صور

أجرت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة ممثلةً بمركز أمراض القلب ٦٠ عملية شملت قسطرة قلبية وعمليات قلب مفتوح منذ مطلع شهر ذي القعدة لضيوف وحجاج بيت الله الحرام.
وكشفت الإدارة الطبية بالمدينة في أحدث إحصائية لها أنه تم إجراء منذ بداية شهر ذي القعدة حتى اليوم أكثر من ٥٦ قسطرة قلبية للحجاج، بينما تم إجراء ٤ عمليات قلب مفتوح لنفس الفترة بفضل من الله ومنّه.
وأشارت إلى أن هناك عدة اجتماعات تعقد على مدار اليوم بين أطباء القلب وأطباء جراحة القلب يتم خلالها مناقشة حالات المرضى واتخاذ القرارات الطبية حيالها.
والجدير بالذكر أن مركز القلب بالمدينة الطبية مجهز بأحدث التقنيات في مجال طب القلب، ويضم كفاءات مؤهلة على مستوى عالٍ خاصةً أنها تعتبر المرجع التخصصي للمرضى من الحجاج خلال موسم الحج، ويأتي ذلك نظير الدعم اللا محدود من حكومتنا الرشيدة وتنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، واستنفار وزارة الصحة لطاقاتها وتقديم خدماتها الوقائية والعلاجية والإسعافية والتوعوية لحجاج بيت الله الحرام، استشعاراً منها بعظم المسؤولية المنوطة بها تجاههم، حتى يتمكنوا من أداء نسكهم بيسر وسهولة.
‏‫