جمال /شعر وتسريحات

أجمل تسريحات شعر للوجه الصغير...تعرفي إليها

الممثلة الكندية هانا سيمون وتسريحة مناسبة للوجه الصغير
الغرة الأمامية
نصف رفعة على طريقة زندايا
هانا سيمون وتسريحة مناسبة للوجه الصغير
القصة القصيرة لصاحبات الوجه الصغير
الغرة المتماثلة للوجه الصغير على طريقة جينيفير غارنر
هانا سيمون بتسريحة الغرة المتماثلة
القصة القصيرة تمنح حجماً مضاعفاً للوجه الصغير
سكارف الشعر

الوجه الصغير، يحتاج إلى تسريحات شعر معينة قادرة على منحه حجماً أكبر ووإبراز ملامحه. لذلك، إن التسريحات التي تليق بالوجه الكبير، قد لا تكون بالضرورة مناسبة لصاحبات الوجه الصغير. في هذا التقرير، نعرض عدداً من أجمل تسريحات الشعر للوجه الصغير.

  1. الكعكة والغرة

    الكعكة المرتفعة: صحيح ان الكعكة تشكل تسريحة كلاسيكية وبسيطة وهي ليست محصورة بصاحبات الوجه الصغير، لكن المؤكد أنه ينصح بها لأنها تبرز ملامح الوجه. إنما ما يجدر الانتباه إليه هو ضرورة القيام ببعض التعديلات لتؤدي هذه التسريحة الغرض المطلوب منها وهو منح صاحبات الوجه الصغير حجماً أكبر. كيف يكون ذلك؟ يكفي عدم شد الشعر بشكل محكم إلى الأعلى، بل تركه عند جوانب الرأس منتفخاً من أجل حجم مضاعف للرأس.
    ممن الحيل البسيطة الأخرى التي ينصح بها، هو اعتماد بعض الخصلات عند مستوى الغرة والجانبين.

    الغرة: هناك أساليب عدة لتصفيف الغرة بالنسبة إلى صاحبات الوجه الصغير. فإما أن ترفع عن الوجه على نحو يكشف عن الجبين، وإما ان يتم اعتماد الغرة الأمامية التي تغطي الجبين.وفي هذه الحال، ينصح بأن تكون الغرة متماثلة، من أجل منح الوجه حجماً مضاعفاً.

  2. الشعر القصير والمرفوع

    القصّة القصيرة: المؤكد أن القصة القصيرة تعكس أسلوباً مميزاً وجريئاً، لكن المؤكد أيضاً أن هذا النوع من القصات القصيرة أو الـ"بيكسي" لا يليق بجميع السيدات، لأنه يفترض حجم رأس صغير إلى متوسط ولأنه يتطلب نوعية شعر معينة. لذلك إذا كنت تتمتعين بشعر مالس وكثيف ووجه صغير، فلا تترددي في اختيار قصّة البيكسي القصيرة التي تشهد حالياً مرحلتها الذهبية، بعدما اعتمدتها العديد من النجمات العالميات على السجادات الحمر.
    من المفاتيح الأساسية في القصات القصيرة التي تلائم صاحبات الوجه الصغير، هو اعتماد الطبقات المتعددة والمتباينة الطول، بالإضافة إلى قص الشعر على نحو يمنحه حجما عند الجانبين وفي الجهة الخلفية من الرأس، فيما تقصّ الخصلات عند القسم الأسفل من الشعر أي أعلى العنق، على نحو لا يجعلها كثيفة جداً.

    نصف رفعة: في حال الرغبة في اعتماد الشعر المتوسط أو الطويل، من المهم اعتماد نصف رفعة، لكي يتم الكشف عن الوجه وإبراز الملامح.
    الأكسسوارات: من النصائح المهمة لصاحبات الوجه الصغير هو إمكان الاستعانة بأكسسوارات شعر مثل سكارف الشعر لتزيين الرأس وتسليط الضوء عليه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X