بلس /أخبار

سارة إسحاق تفوز في أول بطولة شطرنج نسائية بالطائف

الفائزة الثانية
جانب من المسابقة
الفائزة الأولى

فازت سارة عبدالله إسحاق بالمركز الأول في أول بطول شطرنج للسيدات بالطائف، والتي أقيمت أمس الأول برعاية غرفة الطائف، وبتنظيم من الاتحاد السعودي للشطرنج، فيما حققت أختها دينا المركز الثاني، وداليا السميري المركز الثالث.. وقد شهدت البطولة إقبالاً كبيراً من الراغبات في المشاركة، وارتفع عدد المتسابقات في البطولة إلى 40 متسابقة لعبن خمس جولات، استمرت لأكثر من 6 ساعات بفندق ميريديان الهدا بالطائف.
هذا وسلمت نائب أمين عام غرفة الطائف، منى الزهراني، الفائزات الجوائز المقدمة من غرفة الطائف وهي عبارة عن (2000 ريال للأول)، و1500 للثاني، و1000 ريال للمركز الثالث إضافة لكأس البطولة وميداليات، كما سلمت الزهراني مكافآت حكام البطولة من السيدات، وشهادات للمنظمات والمشاركات.
وأبدت منى الزهراني سعادتها بعد ختام البطولة بذلك الإقبال الكبير الذي شهدته البطولة، مشيرة أن رعاية الغرفة للبطولة حققت أهدافها المجتمعية، وقالت الزهراني إن مجلس إدارة الغرفة برئاسة د. سامي العبيدي حريص على تقديم أي دعم للشباب والفتيات، في كافة المجالات الاقتصادية والمجتمعية، ومنها بطولة الشطرنج، التي تعتمد على التفكير الذهني والمنطقي، مقدمة شكرها كذلك للاتحاد السعودي للشطرنج الذي كرم غرفة الطائف، تقديراً لرعايتها، ودعمها للبطولة.
من جهتها أوضحت مشرف لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي، والحكم الدولي المعتمد حنان عثمان الغامدي، أن بطولة الطائف للشطرنج (اللعب السريع) شهدت إقبالاً وتنافساً كبيراً بين المتسابقات لم يكن متوقعاً، وخرج الجميع بانطباع أكثر من ممتاز عن اللعبة، وعن مدينة الطائف، التي أثبتت قدرتها على استضافة مثل هذه البطولة، وأكبر منها.
وقدمت الغامدي شكرها الجزيل لغرفة الطائف التي تكفلت بكل مصاريف وجوائز ومكافآت البطولة، إضافة لاستضافتها للبطولة في فندق الميريديان وسكن الحكام من السيدات، والحملات الدعائية والإعلامية التي كان لها بالغ الأثر في الإقبال الكبير على المسابقة، كما شكرت الغامدي كافة مسؤولي الاتحاد السعودي للعبة على إتاحة الفرصة، وتنظيم مثل هذه البطولة للسيدات بالطائف.

X