أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الاتصالات السعودية تطلق مسابقة لاكتشاف 5 آلاف "موهبة"

جانب من توقيع اتفاق مسابقة هواوي

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات النسخة الثانية من مسابقة "هواوي" العالمية، بالتعاون مع السفارة الصينية في السعودية، لاكتشاف 5 آلاف موهبة في مجال التقنية من الجنسين، بحضور السفير الصيني "لي هواشين"، ونائب وزير الاتصالات المهندس "هيثم العوهلي".
وأوضح السفير الصيني خلال حفل إطلاق الجائزة في مقرّ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، لـ"سيدتي"، أن الصين فخورة بتوقيع اتفاقية لاكتشاف المواهب الشابة ضمن مشاريع بناء جسور العلاقات الثنائية بين المملكة والصين، مشيرًا إلى أن الاتفاق يهدف لتحديد مراسم مسابقة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، بمشاركة الشَّابات والشباب السعوديين لإظهار مهاراتهم وقدراتهم التقنية.
من جهته، بيّن نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، أن المسابقة توفر فرصة مميزة لتنمية مهارات طلابنا وإعدادهم لدخول العالم الرقمي، لاكتساب أحدث التقنيات المبتكرة، ومنحهم خبرات مميزة في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات، بإشراف شركة "هواوي" الرائدة عالميًّا .
وقال: "إن الوزارة تهدف إلى بناء بيئة رقمية تستقطب العقول الواعدة، لاكتساب المهارات الضرورية لعصر التحول الرقمي الذي يتوافق مع رؤية المملكة 2030".
مُبينًّا أن المسابقة انطلقت في الشرق الأوسط، وتشمل السعودية والإمارات والأردن وباكستان وعمان والكويت ولبنان والعراق والبحرين، لزيادة القدرات التنافسية بين الطلاب في هذه الدول.
كما لفت إلى أن المتأهلين للتصفيات النهائية للحصول على الجائزة الكبرى، يتم تكريمهم في حفل خاص يُقام في الصين، إضافة إلى حصول أكثر المشاركين تميُّزًا على فرص للعمل في شركة "هواوي" التي ترعى الحدث، لتعزيز طاقاتهم في مجال الابتكار والاختراعات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X