أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جامعة الإمام تعتمد تدريس الإخراج والإنتاج السينمائي

الإنتاج والإخراج السينمائي في جامعة الإمام
تدريس الإخراج

تعد جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من الجامعات العريقة في المملكة، والتي تخرّج من قاعاتها أشهر العلماء والأدباء، وبعد أن كان التحصيل العلمي في الجامعة محصورًا على الأقسام الأدبية، فتحت الجامعة المجال منذ سنوات للدراسة العلمية بكافة مجالاتها، ولعل الجامعة لم تكتفِ بهذا التحول بل اعتمدت الآن تدريس مواد الإخراج والإنتاج السينمائي ضمن مقرراتها، واشتملت الخطة الدراسية إدراج الإنتاج السينمائي، وكتابة النص السينمائي، والإخراج السينمائي.
وكان مصدر إداري في الجامعة كشف أنّ قسم الإذاعة والتلفاز والفيلم للطلاب والطالبات تضمنت الخطة الدراسية فيه دراسة مادة كتابة النص السينمائي في المستوى الرابع، ودراسة الإنتاج السينمائي في المستوى الخامس، ودراسة إخراج الأفلام السينمائية في المستوى السابع. _بحسب عكاظ_
تجدر الإشارة إلى أنّ جامعة الإمام تأسست سنة 1953م ممثلة في كلية العلوم الشرعية، وتطورت منذ ذلك الحين بصورة جذرية حتى أصبحت جامعة في عام 1974، وقد تم وضع حجر أساس مبناها الجامعي الحالي في 5 يناير 1982 في عهد الملك خالد. وتم افتتاحها في العام 1990. وفيها 65 معهدًا علميًّا داخل المملكة وفرع لخدمة المجتمع في محافظة الأحساء، وثلاثة معاهد خارج المملكة في كل من اليابان وإندونيسيا وجيبوتي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X