فن ومشاهير /أخبار المشاهير

عام على رحيل نجم الكوميديا الخليجية عبدالحسين عبدالرضا

عبد الحسين عبد الرضا
عبد الحسين عبد الرضا
عبد الحسين عبد الرضا
عبد الحسين عبد الرضا
عبد الحسين عبد الرضا
عبد الحسين عبد الرضا
عبد الحسين عبد الرضا

خيَّم الحزن على الساحة الفنية الخليجية خاصة، والعربية بشكل عام بعد رحيل الممثل عبدالحسين عبدالرضا، أحد أبرز مؤسسي الدراما الحديثة، وذلك في 11 أغسطس 2017.‬‬

الفنان عبدالله حفيد عبدالحسين عبدالرضا: جديدي مسرحية ...


وفي الذكرى الأولى لرحيله في لندن، العاصمة البريطانية، التي تحل علينا اليوم نعود بالذاكرة إلى الوراء لنستذكر أبرز ما قدمه عبدالرضا طوال مسيرته الفنية التي استمرت خمسة عقود حتى أصبح قامة من قامات الفن العربي، ورمزاً من رموز الكوميديا على الساحتين الخليجية والعربية، فقد أبدع عبدالحسين عبدالرضا في زرع الابتسامة على شفاه محبيه عبر لقطات ومواقف كوميدية لا تنسى، خاصة في الأعمال الدرامية الرمضانية التي افتقدناها هذا العام برحيله الذي أثار صدمة كبيرة في الوسط الفني العربي والخليجي.

بالفيديو: سيدتي تنشر وصية عبد الحسين عبد الرضا لجمهوره والشعب ...


- أعمال فنية ضخمة
دخل عبدالحسين عبدالرضا مجال الفن في الستينيات الميلادية من القرن الماضي، وشارك في عشرات المسلسلات والمسرحيات والبرامج الكوميدية، إضافة إلى المسلسلات والبرامج الإذاعية، وتألق فيها جميعاً حتى أصبح ماركة درامية مسجلة، خاصة في الدراما الرمضانية ذات الطابع الكوميدي.
ومن أبرز أعمال عبدالحسين التي لاقت نجاحاً كبيراً ولاتزال محفورة في ذاكرتنا إلى الآن "درب الزلق"، ومسرحية "باي باي لندن" التي رحل فيها عن دنيانا.
وإضافة إلى إثرائه الفن الخليجي بعديد من الأعمال الناجحة، التي صنعت له مجداً كبيراً، وخلَّدت اسمه في تاريخ الفن العربي، أبدع عبدالرضا في كتابة أعمال فنية رائعة "مسرحيات ومسلسلات"، كما عُرف بصوته الجميل، حيث غنَّى مرات عديدة في مسرحياته وأعماله الدرامية.
وأسهم الفنان الراحل كثيراً في تطوير المسيرة الفنية في بلده الكويت، لينتقل بعدها إلى الساحتين الخليجية والعربية، حيث يعد من مؤسسي الفن العربي الحديث، وصاحب رسالة فنية خالدة، أدَّاها بجدارة وإتقان، ليفتقده الجميع بعد رحيله.

"قلب للبيع" للراحل عبدالحسين عبدالرضا... تمثيلية ...


أكثـر من 30 مسلسلاً تلفزيونياً، غلب عليها الطابع الكوميدي، شكَّلت علامة فارقة في الفن الخليجي، وأسهمت في انتشاره عربياً، ورسم من خلالها عبدالحسين ابتسامة جميلة على شفاه محبيه، وأصبح قدوة لكثير من الفنانين من بعده، من أبرزها مسلسل "أبو الملايين" الذي شاركه البطولة فيه ناصر القصبي، الفنان السعودي الكبير، وعُرض في شهر رمضان 2013، كما أدَّى عام 2014 دوراً أساسياً في مسلسل "العافور" إلى جانب نخبة من نجوم الكوميديا الخليجية، وشارك أيضاً في دور في مسلسل "سيلفي" عام 2017 حيث شكلَّ ثنائياً رائعاً مع ناصر القصبي في حلقاتٍ من المسلسل الكوميدي.
كذلك تنقَّل الراحل بين المسارح المختلفة ليقدم عديداً من المسرحيات الكوميدية التي احتلت مكانة بارزة في قلوب محبيه، آخرها مسرحية "على الطاير" عام 2004.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X