فن ومشاهير /مشاهير العالم

من هوليوود.. نجوم أرهقهم السرطان وانتصروا عليه!

Jane Fonda
هدى قطب
Julia Louis-Dreyfus
Hugh Jackman
Larry King
Sharon Osbourne
Ben Stiller
Robert De Niro
Dustin Hoffman
Kylie Minogue

"السرطان".. هذا المرض الخبيث لا يفرق بين كبير وصغير، ولا بين فقير وغني، ولا بين شخص عادي وآخر مشهور. الكثير من نجوم هوليوود أصيبوا بهذا المرض الذي أثر على حياتهم الشخصية والعملية، الا أنهم وبشجاعتهم وإيمانهم الكبير انتصروا عليه وغلبوه حتى أنهم شاركوا معاناتهم مع الجمهور الذي اتخذهم كمثال أعلى للصبر والقوة والإرادة.

الصور: أناقة النجمات العالميات الناجيات من سرطان الثدي

تعرفوا الى هؤلاء النجوم:

جين فوندا Jane Fonda: كشفت في يناير/كانون الثاني 2018، عن إزالة ورم سرطاني في الشفة السفلية. وأثناء ظهورها في مانهاتن لدعاية لبرنامجها Grace and Frankie، وضعت ضمادةً على شفتها السفلى مكتوباً عليها: "أزلتُ لتوِّي ورماً سرطانياً من شفتي". وشرحت لاحقاً أنها اعتقدت أنها ستُشفى قبل موعد إعلان البرنامج، ولكنها أكدت أنها بخير.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



جوليا لوي دريفوس Julia Louis-Dreyfus: كشفت في سبتمبر/أيلول 2017، عن تشخيصها بمرض سرطان الثدي. وتحدثت نجمة مسلسلَي Veep وSeinfeld عن مرضها، على موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"انستقرام". وعُلِّقَ تصوير مسلسل Veep مع بدئها العلاج الكيماوي. وبحلول 31 يناير/كانون الثاني 2018، كشفت عن نهاية رحلتها العلاجية، بواسطة فيديو على "انستقرام" لابنيها؛ تشارلي وهنري وهما يغنيان أغنية Beat it لمايكل جاكسون.

لاري كينغ Larry King: قال مذيع البرامج الحوارية الشهير إنه يتعافى من مرض سرطان الرئة، بعد تشخيصه في وقتٍ مبكرٍ من العام 2018. وصرح لـUs Weekly بأنه أجرى فحوصات طبية عامة وأشعة سينية على صدره كشفت صغر حجمه ومراحله الأولى، وهنا قال له الطبيب: "يبدو مدهشاً!". أجرى كينغ جراحة ناجحة في 17 يوليو/تموز 2018 ليزيل الورم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بين ستيلر Ben Stiller: كشف نجم فيلم Night at the Museum وسلسلة أفلام Zoolander، في أكتوبر/تشرين الأول 2016، أنه تعافى من مرض سرطان البروستات. وتحدَّث بالتفصيل عن معاناته، في برنامج هوارد ستيرن الإذاعي، وكتب عن تجربته منفصلاً على موقع Medium. وقال ستيلر لستيرن عن تشخيصه في يونيو/حزيران 2014 قائلاً" "لقد باغتني المرض"، وذكر أن اختباراً أُجري له في سبتمبر/أيلول، كشف أنه معافى تماماً من السرطان.

هيو جاكمان Hugh Jackman: نشر جاكمان صوراً عبر حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي من ضمنها صورة على "انستقرام" في نوفمبر/تشرين الثاني 2013، في مناسبات مختلفة ليشارك الناس وضعه حين شُخِّص بمرض سرطان الخلايا القاعدية (أحد أنواع سرطان الجلد). وعولج جاكمان من سرطان الخلايا القاعدية 5 مرات منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2013؛ 4 مرات من خلايا سرطانية بالأنف، ومرة واحدة من الكتف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


داستن هوفمان Dustin Hoffman: أعلن النجم الحائز على جائزة أوسكار، في أغسطس/آب 2013، أنه عُولج من سرطان الحلق بعد خضوعه لعلاج وقائي، في ضوء إعلان مايكل دوغلاس إصابته بالمرض نفسه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



مايكل دوغلاس Michael Douglas: بعد إعلانه في أغسطس/آب 2010، إصابته بمرض سرطان الحلق، وبعد علاجه بواسطة العلاج الكيماوي والإشعاعي، كشف لاحقاً في أكتوبر/تشرين الأول، أنه عانى سرطان اللسان. وشرح الممثل الفائز بالأوسكار، أنه اضطر إلى تزييف الحقيقة للتضليل؛ خوفاً من أن يقرر الناشطون في مجال صناعة الأفلام أن مرضه قد يؤثر على مظهره العام.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



روبرت دي نيرو Robert De Niro: في أكتوبر/تشرين الأول من العام 2003، كشف وكيل أعمال الممثل الشهير أنه يخضع للعلاج من سرطان البروستات، ورغم أن دي نيرو كان يتحفظ على خصوصية تفاصيل علاجه، إلا أنه في ديسمبر/كانون الأول من عام 2006، أخبر مذيع برامج التوك شو على قناة CNN سابقاً، لاري كينغ، بأنه خضع لعملية جراحية لاستئصال غدة البروستات، من دون أن يوضح إن كان الاستئصال كلياً أم جزئياً.

 

 

 

 

 

 

 

 

 



شارون أوزبورن Sharon Osbourne: في يوليو/تموز من العام 2002، تم تشخيص إصابتها بسرطان القولون، فخضعت لعلاج استدعى إزالة جزء من أمعائها الغليظة وبعض العقد اللمفية، على أثرها خضعت لجلسات العلاج الكيماوي؛ ومن ثم وثقت جزءاً من تجربتها في التماثل للشفاء من خلال الموسم الثاني من برنامج تلفزيون الواقع The Osbournes، الذي يركز على حياة آل أوزبورن ونمط معيشتهم اليومية. ما لبثت أوزبورن عام 2012 أن اكتشفت وجود جين BRCA1 لديها -وهو جين سرطان الثدي- فاختارت طواعية أن تخضع للجراحة وتستئصل كلا الثديين، في إجراء وقائي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


كايلي مينوغ Kylie Minogue: مغنية البوب الشهيرة أعلنت في مايو/أيار من العام 2005، أنها مصابة بسرطان الثدي في مراحله المبكرة، فخضعت لجراحة وعلاج كيماوي ضمن علاجها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


هدى قطب: مذيعة برنامج الأخبار الصباحي Today الذي يبث على شبكة NBC الأمريكية، أصيبت بسرطان الثدي في فبراير/شباط عام 2007، فخضعت لاستئصاله، وتمكنت من تفادي العلاج الكيماوي؛ نظراً إلى اكتشافها الورم باكراً.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X