اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صحة جدة تعتمد دوام 50 مركزًا خلال إجازة عيد الأضحى

صحة جدة
المراكز الصحية
3 صور

أكدت صحة جدة استمرار مواعيد العيادات الخارجية للمراجعين والعمليات، حيث لم يطرأ عليها أي تغيير وفي نفس مواعيدها خلال اليومين القادمة الثلاثاء والأربعاء، وذلك حرصاً من مديرية الشؤون الصحية في محافظة جدة على عدم تأثر مواعيد المراجعين والمستفيدين، مبينة استمرارية العمل في جميع أقسام العيادات الخارجية والعمليات بجميع المستشفيات خلال فترة الإجازة.
من جهة أخرى أعلنت صحة جدة عن المراكز المناوبة التابعة لها خلال إجازة عيد الأضحى لهذا العام 1439هـ على النحو التالي، وهي المراكز الصحية التابعة لمستشفى الملك عبدالعزيز حيث سيكون دوامه من الساعة 8 ص إلى الساعة 4 م، ومركز صحي المحجر من الساعة 8 ص إلى الساعة 12 م، أما المراكز الصحية التابعة لمجمع الملك عبدالله الطبي وهي ( ثول، ذهبان ) سيكون دوامها من الساعة 8 ص إلى الساعة 12 م، ما عدا مركز صحي 505 الشراع سيكون على مدار 24 ساعة، والمراكز الصحية التابعة لمستشفى الملك فهد ( الحمراء، الرويس ) سوف يكون دوامها من الساعة 8 ص إلى الساعة 4 م، أما المراكز الصحية التابعة لمستشفى شرق جدة، فسيكون دوامها من الساعة 8 ص إلى الساعة 4 م، في حين يعمل مركز صحي السليمانية على مدار 24 ساعة طيلة الأيام. وبخصوص مستشفى الثغر سيعمل مركز صحي الأمير عبد المجيد من الساعة 8 ص وحتى الرابعة عصراً.
أما المراكز المناوبة بقطاع رابغ من الساعة 8 ص إلى الساعة 4 م، باستثناء مركزي صحي حجر ورابغ سوف فيكون دوامها من الساعة 8 ص إلى الساعة 12 م، كما يعمل مركز صحي الجحفة على مدار 24 ساعة.
أما المراكز المناوبة بقطاع الليث فسيكون دوامها من الساعة 8 ص إلى الساعة 4 م، باستثناء مركز صحي سعيا الميقات فإنه سوف يعمل من الساعة 8 ص إلى 12 م، والفترة من 9/12/1438هـ إلى 13/12/1438هـ من الساعة 8 ص إلى الساعة 12 م.
أما المراكز الصحية المناوبة بقطاع أضم فسوف يكون دوامها من الساعة 8 ص إلى الساعة 4 م، باستثناء مركز صحي ( حقال، الجائرة، سوق العين ) فإن دوامها من الساعة 8 ص إلى الساعة 12 م.
علماً بأن جميع المراكز الصحية المكلفة خلال هذه الإجازة تتوفر فيها كافة التجهيزات الطبية، بالإضافة إلى تجهيز الطوارئ والإسعاف. ‏‫