أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حملات توعوية تكشف إصابة ١٢١ سيدة بسرطان الثدي في الشرقية

الجمعية تقوم بحملات متنوعة للتوعية بأمراض السرطان

كشفت العيادات المتنقلة لجمعية السرطان السعودية في المنطقة الشرقية عن إصابة ١٢١ سيدة بسرطان الثدي منذ انطلاق عملها في مختلف المدن والمحافظات قبل عام، فيما تم فحص ١٧ ألف سيدة ممن يبلغ 40 عاماً فما فوق من خلال ثلاث سيارات "ماموجرام"، تعمل بوصفها عيادات متنقلة لإجراء الفحوصات للنساء.
أوضحت ذلك لـ "سيدتي" الدكتورة إيمان المهوس، رئيس برنامج الكشف المبكر في جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية، التي قالت: إن العيادات المتنقلة، والأجهزة الطبية في مركز مي الجبر الخيري، فحصت ١٢٢١ سيدة خلال هذا العام في الدمام، والخبر، والقطيف، والجبيل، منهن ست حالات مصابات بسرطان الثدي، حيث تم تحويلهن إلى المستشفيات المتخصصة لتلقي العلاج.
وأضافت المهوس، أن الجمعية تقوم بحملات متنوعة للتوعية بأمراض السرطان، خاصة سرطان الثدي باعتباره الأكثر انتشاراً بين النساء، في ظل ضعف إقبال السيدات فوق الـ 40 عاماً على الكشف عن هذا المرض، الذي تتجاوز نسبة الشفاء منه ٩٧% في حال تم اكتشافه في مراحل مبكرة.
وأشارت المهوس إلى أهمية توعية أفراد المجتمع، خاصة النساء، بالكشف المبكر عن أمراض السرطان، والتوجه للفحص في المستشفيات المتخصِّصة، إضافة إلى العيادات المتنقلة للجمعية بهدف الحد من هذه الأمراض، ورفع مستوى الوعي الصحي لديهن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X