اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبرز أعمال اللجنة الفنية باتحاد الهجن في مهرجان سمو ولي العهد

اللجنة تتواجد يومياً بالميدان
اللجنة تقوم بمتابعة الهجن عن كثب في السباق
أبرز أعمال اللجنة الفنية باتحاد الهجن في مهرجان سمو ولي العهد
4 صور

أكد صالح الهوادي المري رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي للهجن أن أعضاء اللجنة كانوا قد تواجدوا منذ وقت مبكّر في ميدان الهجن لتهيئة جميع الأمور المتعلقة بالهجن ولخدمة جميع المشاركين. كما أكد أن اللجنة تتواجد يومياً بالميدان في فترتي الصباح والتي تبدأ منذ الصباح الباكر وحتى الظهر وبالفترة المسائية أيضاً والتي تبدأ من العصر وحتى المغرب في مقر النادي.
إذ تقوم اللجنة بفتح ملفات خاصة لكل المشاركين بالمهرجان كما تقوم بتثبيت كل هجن لتركيب الشرائح الخاصة بها والتي من شأنها معرفة جميع التفاصيل المتعلقة بالهجن مثل معرفة مالكها وسلالتها وسنها كما تمكّن اللجنة من معرفة بيانات صاحبها أيضاً.
وأكد "المري" أن اللجنة تقوم بمتابعة الهجن عن كثب في السباق حتى يتم الاطلاع عليها والتأكد من عدم وجود أي أخطاء أو مشاكل بالمطايا.
كما أنه يوجد لدى اللجنة ؛ فني مختص في التأكد من سلامة المطيّات من الصواعق الكهربائية والتي تُعد محظورة دولياً وأمنياً وتضر من يستخدمها في السباقات بمنعة لفترة طويلة عن المشاركة وربما تلحقه عقوبات قانونية أيضاً.
وذكر "المري" أن جميع المتسابقين ملتزمين بالروح والأخلاق الرياضية ولم يسبق لأحدهم أن قام باستخدام تلك الصواعق وهي أمر نادراً ما يتم حدوثه في سباقات الهجن بشكل عام.