فعاليات متنوّعة خلال احتفالات العيد في دبي

العيد في دبي
احتفالات العيد في دبي
فعاليات وأنشطة متنوّعة تلبّي مختلف الأذواق
3 صور

تزخر دبي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك بباقة من الفعاليات والأنشطة المشوّقة في مواقع مختلفة من المدينة، والتي تندرج تحت احتفالات "العيد في دبي".

بإمكان  المقيمين والزوّار أن يستمتعوا بأوقاتهم، وأن يقضوا لحظات لا تنسى مع عائلاتهم أو أصدقائهم، وفيما يلي فعاليات وأنشطة متنوّعة تلبّي مختلف الأذواق، وتضفي أجواء البهجة والمرح في كافة أرجاء دبي. ومن بينها : الألعاب النارية بألوانها المبهجة، والحفلات الغنائية الحيّة، والأنشطة التعليمية والترفيهية للأطفال.

دبي فستيفال سيتي مول 
سيحتفل دبي فستيفال سيتي مول بعيد الأضحى من خلال عرض الألعاب النارية المصحوب بالموسيقى في تمام الساعة 9:00 مساءً، والساعة 10:30 مساءً يومي 22 و23 أغسطس. هذا ويستضيف المول أيضاً العرضين المميّزين "بيبي شارك" و"بينك فونج" اللذان اكتسبا شعبية كبيرة لدى الأطفال، مما سيسمح لهم الاستمتاع بسماع أفضل أغانيهم في تمام الساعة 4 عصراً، والساعة 8 مساءً يومي 24 و25 أغسطس.

سيتي سنتر مردف
يحظى زوّار سيتي سنتر مردف بفرصة الترفيه والاحتفال بعيد الأضحى المبارك من خلال حضور عرض حي مستوحى من السيرك في الغاليريا المركزية ابتداءً من 21 حتى 25 أغسطس وذلك في الأوقات التالية: 4:00، 6:00، 7:30 و 9:00 مساءً.

برواز دبي
بإمكان زوّار برواز دبي الاستمتاع بمشاهدة مجموعة من الأنشطة التقليدية والتفاعلية مثل رقصة العيالة، والفرق الجوّالة، والفعاليات الترفيهية، بالإضافة إلى حصول الأطفال على هدايا تذكارية، وذلك للاحتفال بالعيد في دبي ابتداءً من 22 حتى 25 أغسطس من الساعة 10 صباحاً حتى 8 مساءً.

سوق التنين 2
تقدّم شخصيات الدمى الرئيسيّة لبرنامج الأطفال الشهير "افتح يا سمسم" في سوق التنين 2 خلال عيد الأضحى المبارك مجموعة من العروض الترفيهية الممتعة من بينها عروض الرقص والموسيقى، لتقدم للعائلات والأطفال فرصة قضاء وقت رائع ابتداءً من 23 أغسطس حتى 1 سبتمبر. بالإضافة إلى ذلك يمكنهم الاستمتاع بحفل مجاني تقدمه الفنانة بلقيس والذي ستطرب فيه الجمهور بمجموعة من أغانيها الشهيرة من بينها: "يا هوى"، "مجنون"، وذلك يوم الجمعة 24 أغسطس في تمام الساعة 7:30 مساءً. 

مركز دبي التجاري العالمي
يحتضن مركز دبي التجاري العالمي حفلين غنائيين رائعين خلال عيد الأضحى، يحيي الحفل الأول النجمة الفليبينية موريست التي ستقدم عرضها الغنائي الخاص "موريست إز مايد" يوم الجمعة 17  أغسطس، حيث ستمتع جمهورها بباقة من أجمل أغانيها في أجواء رائعة ومفعمة بالمرح في تمام الساعة 7:30 مساءً. تبدأ أسعار تذاكر الحفل 75 درهماً للشخص الواحد من Dubai Calendar. 
أما ما الحفل الثاني، ستقيمه نجمة بوليوود سونيدهي شوهان الشهيرة بإيقاعاتها المميزة، والتي تقدم فيه لمعجبيها أجمل أغانيها في ليلة واحدة والموافقة ليوم الجمعة 24 أغسطس في تمام الساعة 8 مساءً. ويمكن الحصول على تذاكر الحفل بسعر يبدأ من 75 درهماً للشخص الواحد من Dubai Calendar.

عالم مدهش
لا يزال "عالم مدهش" الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي مستمراً حتى 25 أغسطس في مركز دبي التجاري العالمي، وحاملاً معه مجموعة متنوعة من الأنشطة والألعاب والعروض المسرحية والمرح لكافة أفراد العائلة. يفتح "عالم مدهش" أبوابه خلال أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحاً حتى 11 مساءً ومن الساعة 10 صباحاً حتى 12 من منتصف الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع. ويبلغ سعر تذكرة الدخول 25 درهماً، ويكون الدخول مجانيّ للأطفال دون سنّ الثالثة وللمسنين وأصحاب الهمم.

ابن بطوطة مول
سيحتفل ابن بطوطة مول بالذكرى الستين لعرض "استكشاف الفضاء" من قناة ديسكفري الذي نال اهتمام وإعجاب الجميع من مختلف الأعمار. هذا وسيستضيف المول العروض الحية التعليمية وورش العمل لرواد الفضاء، وذلك ابتداءً من أول أيام العيد وحتى 9 سبتمبر. 

دبي مول
يستضيف دبي مول ابتداءً من 21 حتى 24 أغسطس أنشطة وفعاليات وعروض ترفيهية مناسبة لكافة أفراد العائلة. وسيقدم "شيبتنا"، الشخصية العربية التراثية للأطفال عيديّة مميزة عند مشاركتهم في أنشطة الفنون والحرف اليدوية خلال ورش العمل التي يقدمها. بالإضافة إلى ذلك سيتمكنون من التمتع بمشاهدة برامج الرسوم المتحركة المحلية والعالمية مثل "فريج" و"توم وجيري".

سيتي سنتر ديرة
سيحتضن سيتي سنتر ديرة ولأول مرة العديد من الأنشطة والفعاليات التي تقام في الهواء الطلق داخل المول مثل: أكشاك الطعام، ومحلات التسوق على نمط اكشاك خارجية داخل المركز، ومنطقة خاصة للحفلات الموسيقية الحية، وشاشة سينما لعرض الأفلام الرائعة، التي تضمن المزيد من الترفيه للزوار والمتسوقين يومياً من الساعة 10 صباحاً وابتداءً من أول أيام العيد حتى 30 سبتمبر. ولا يتوقف المرح على هذا حيث ستقوم الفرقة العالمية "فلايت كرو جمب روب" بإبهار زوار سيتي سنتر ديرة في الفترة من 21 إلى 24 أغسطس بالحركات الاستعراضية وعروض القفز على الحبل في تمام الساعة 3:00مساءً و6:00 مساءً و8:30 مساءً و10:00 مساءً. 

هذا المعرض الدولي مُلزم بإبقاء العائلات مفتونة بأعضاء حبل القفز الموهوبين بشكل لا يصدق والممتع من الحشود في الساعة 3:00 مساءً والساعة 6:00 مساءً والساعة 8:30 مساءً والساعة 10 مساءً.

آي إم جي عالم من المغامرات
يستطيع الآباء إدخال البهجة في نفوس أطفالهم في "آي إم جي عالم من المغامرات"، من خلال الاستمتاع بالمسيرات الاستعراضية، والعروض الحيّة المذهلة، وفرصة مقابلة الشخصيات المفضلة من بينها: "مارفل"، "كارتون نيتوورك"، وديناصورات "الوادي المفقود". بالإضافة إلى ذلك ستحتضن الوجهة عروضاً بهلوانية ومسيرات المشي على السيقان الخشبية، والدراجات أحادية العجلات، وذلك ابتداءً من 21 حتى 25 أغسطس.

ميركاتو
سيتمكن زوار ميركاتو من الاستمتاع بعطلة عيد الأضحى المبارك مع مجموعة من الترفيه العائلي المليء بالمتعة في المركز التجاري بالإضافة إلى فرصة الفوز بجوائز تصل قيمتها إلى 2,000 درهم يومياً. كل ما على الزوار فعله لدخول السحب هو إنفاق 200 درهم في المتاجر المتواجدة في ميركاتو. كما ستتمكن العائلات من المشاركة والتمتع بعدد من الأنشطة الترفيهية ابتداءً من العروض المسرحية والعروض الخارجية إلى ورش عمل خاصة بالرقص والموسيقى، الأمر الذي سيجعل من ميركاتو الوجهة المفضلة للعائلات والمتسوقين خلال عيد الأضحى.

يمكن الإطلاع على تفاصيل الجدول الحافل باحتفالات "العيد في دبي-عيد الأضحى"على الموقع الإلكتروني https://www.visitdubai.com/ar/  أو متابعة @visitdubai لمتابعة على آخر المعلومات.