أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

طالب دكتوراه يصبح من أغنى أغنياء بريطانيا

اختراع هاري قد يغني عن الأنسولين
أنسولين

لا شيء يقف في وجه طموح الإنسان وعلمه، فهو متى ما بذل الوقت والجهد رغبة بالتميز والنجاح سيحصد ثمار ذلك قريبًا، وربما أسرع مما يتوقع. هذا تحديدًا ما حدث مع طالب الدكتوراه في جامعة بريستول "هاري ديستسرويكس"؛ حيث أوضحت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية أنّ هاري أصبح -بين ليلة وضحاها- من أغنى أغنياء المملكة المتحدة، وذلك بعد أن باع شركة الكيمياء الخاصة به بمئات الملايين من الجنيهات.
مبينةّ أنه نال هذه الثروة بعد أن قامت شركة الرعاية الصحية العالمية "نوفو نورديسك" بالاستحواذ على شركته "زيلو".
وتعتبر هذه الصفقة من أضخم الصفقات، كما تعد واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ الجامعة؛ حيث تبلغ قيمتها نحو 800 مليون دولار أي ما يعادل (623 مليون جنيه إسترليني) بحسب تقارير بريستول لايف، بل يمكن أن يتجاوز إجمالي المدفوعات حتى هذا المبلغ.
علمًا أنّ هذه الصفقة ستضع الشركة في قائمة أكبر 10 أغنياء في جنوب غرب البلاد، فهي تحمل أخبارًا رائعة لمرضى السكري.
وكان "ديستسرويكس" قد أنشأ شركة "زيلو" مع البروفيسور "أنتوني ديفيس"، ورجل الأعمال "توم سمارت"، وتعمل الشركة على تطوير تكنولوجيا جزيء الجلوكوز المرتبط الاصطناعي.
ويعد اكتشاف "ديستسرويكس" يجلب الأمل في علاج مرضى السكر بشكل حقيقي. ويعتقد أنّ الصفقة يمكن أن تؤدي إلى تطوير أول أنسولين مستجيب للجلوكوز في العالم. _بحسب عاجل_
تجدر الإشارة إلى أنّ مرضى سكري (خاصة النمط 1) يحتاجون لجرعات الأنسولين؛ لأنّ جسمهم غير قادر على إنتاج ما يكفي منه، والطموحيقوم الأنسولين بالمساعدة على تحويل السكر الموجود في الطعام إلى طاقة يستفيد الجسم منها للقيام بأعماله المختلفة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X