أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

برعاية بطلة الراليات أسيل الحمد أول سباق سيارات "كارتينغ" نسائي في السعودية

أسيل الحمد

تتويجًا للأمر السامي بقيادة المرأة السعودية للسيارة، تقام في مدينة جدة اليوم الجمعة وبرعاية من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وشركة بترومين، سباق سيارات الكارتينغ النسائي الأول من نوعه في السعودية، والذي تحتضنه حلبة "إن تن سو" الرياضية في الصيرفي مول، وبحضور المهندسة أسيل الحمد عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وممثلة المملكة العربية السعودية لرياضة السيارات النسائية، والتي ستتولى تكريم الفائزات في البطولة التي سيتنافس في ختامها عشر متسابقات على جوائز بقيمة ١٠٠٠٠ريال . وقد شهدت البطولة في تصفياتها الأولى إقبالًا كبيرًا من قبل السائقات السعوديات، اللاتي شاركن في التصفيات الأولى للبطولة يوم ٣٠ يوليو، وتم في ختامه اختيار ٢٠ متسابقة من اللاتي حققن أفضل توقيت، وانتهت الجولة بتأهل ٥ متسابقات للجولة النهائية.

البنك الأهلي يُشارك في مبادرة "سيارتي قراري" التوعوية

وتكرر المشهد في الجولة الثانية التي أقيمت يوم ٢٦ أغسطس، وتم بموجبه أيضًا اختيار ٢٠ متسابقة من اللاتي حققن أسرع توقيت خلال الشهر، وانتهت الجولة بتأهل ٥ متسابقات للجولة النهائية. ليصبح مجموعهن عشر متسابقات هن :

أمجاد العمري، وأفنان المرغلاني ، وسراء مجاهد ، ومها علوي، وإيناس حمزة ، وحور عبد العزيز، ولمياء الحسيل، وعبير الشهري، وياسمين العمودي، وريم كيال. وفي تصريح خاص لـ"سيدتي"، أكدت المهندسة أسيل الحمد عضو الاتحاد السعودي للسيارات وبطلة سباقات الفورميلا١، على ما تحظى به رياضة السيارات للنساء في السعودية من الدعم من الاتحاد السعودي للسيارات، نتيجة ما تشهده من الإقبال الإيجابي من المرأة السعودية الشابة، لممارسة هذا النوع من الرياضة التي تعدّ جديدة على مستوى السعودية، وتأتي بالتزامن مع بداية قيادة المرأة للسيارة .

في ملتقى «لكِ القيادة».. مطالبة المرأة باستثمار التحولات


الجدير بالذكر أنّ الكارتينغ كلمة (إنكليزية: Karting)، تدل على نوع من أنواع سباق السيارات، مكونة من أربع عجلات صغيرة، وبسيطة. وعادة ما يتم السباق على حلبة كارتينغ صغيرة، وهي تُعتبر عادةً خطوة أولى في عالم رياضة المحركات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X