تحذير للبتعثين السعوديين في أمريكا من عاصفة "غوردون"

إعصار
العاصفة غوردون.
4 صور

دائمًا ما تهتم الملحقية الثقافية السعودية ة بطلابها المبتعثين، وتحرص على أمنهم وسلامتهم، لذا ومن هذا المنطلق طالبت الملحقية الثقافية للسعودية في أمريكا المبتعثين بأخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات السلامة وذلك بسبب توقعات بقدوم عاصفة قوية على ولاية ألاباما، وأركانسانس، ولويزيانا.
وكانت ولاية لويزيانا الأمريكية قد أعلنت حالة الطوارئ مع اقتراب العاصفة المدارية "غوردون" من ساحل خليج المكسيك جنوب الولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضح مسؤولون في الأرصاد أنّ العاصفة المدارية "غوردون" ضربت أمس أقصى الطرف الجنوبي من ولاية فلوريدا مصحوبة برياح عاتية وأمطار، ومن المتوقع أن تقترب العاصفة من قوة الإعصار لدى مرورها فوق خليج المكسيك باتجاه ولاية لويزيانا.
يشار إلى أنّ مكتب السلامة والإنقاذ البيئي الأمريكي أوضح يوم أمس الثلاثاء أنّ العاصفة المدارية "غوردون" أوقفت 9.23 بالمئة من إنتاج النفط الخام اليومي في المناطق الأمريكية من خليج المكسيك. وأضاف المكتب أنه من المتوقع أن تبلغ العاصفة اليابسة كإعصار في وقت مبكر من الأربعاء في مسيسيبي، كما أوقفت العاصفة أيضًا 9.06 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي اليومي بالجزء الشمالي من الخليج.
وأوضح مكتب السلامة أنه تم إخلاء 54 منصة إنتاج، أي 7.86 بالمئة في خليج المكسيك بحلول منتصف يوم الثلاثاء تحسبًا للعاصفة.