اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

توقعات بهطول أمطار غزيرة على مكة المكرمة

مكة المكرمة
2 صور

لا يستقر الطقس على حالة واحدة، فربما يتغير بين ليلة وضحاها، وهذا تحديدًا ما ستشهده منطقة مكة المكرمة اليوم الأربعاء؛ حيث توقع خبير الطقس ورئيس وحدة الدراسات العليا بكلية الأرصاد بجامعة الملك عبد العزيز بجدة "علي الحربي" أنّ منطقة مكة المكرمة ستشهد اليوم هطول أمطار غزيرة قد تتسبب في سقوط الأشجار والهناقر نتيجة التيارات الهابطة من السحب.
وأوضح "الحربي" قائلًا:" ‏النماذج العددية في آخر تحديثاتها تعطي نتائج قوية وتتوقع _ بأمر الله _ بهطول أمطار ربما تكون غزيرة لهذا اليوم على منطقة مكة المكرمة؛ تشمل العاصمة المقدسة ومرتفعاتها الشرقية جهة الطائف ومحيطها".
وعزا "الحربي" هذا التغير _بعد أمر الله_ بسبب تقدم تيار رطب جدًا عبر شرق السودان ومياه البحر الأحمر ‏ينتج من نشوء هذه السحب الرعدية تيارات هوائية هابطة تتجه غربًا نحو غرب مكة ولا يستبعد أن تتأثر بها محافظة جدة.
وأشار "الحربي" إلى أنّ التيارات الهابطة من السحب قد تتسبب في أحيان كثيرة في انعدام الرؤية الأفقية وسقوط الأشجار والهناقر، لذلك يجب الابتعاد عن مثل ذلك في حال هبوبها.
تجدر الإشارة إلى أنّ عاصفة مطرية قوية كانت قد ضربت مدينة مكة المكرمة في موسم الحج لهذا العام. وأظهرت صور، وفيديوهات، صوَّرها نشطاء وحجاج العاصفة المطرية مترافقةً مع رياح قوية.