بسمة لـ«سيدتي نت»: لولا ابنتي ما فزت بـ3 جوائز ومهرجان فينيسيا البداية الحقيقية للسينما

بسمة
بسمة
بسمة
بسمة
من كواليس تصوير الفيلم
بسمة
بسمة
بسمة
فيلم بعلم الوصول
بسمة
فيلم بعلم الوصول
بسمة
بسمة
بسمة
14 صور

قالت الفنّانة بسمة في تصريحات هاتفية خاصة لـ«سيدتي نت» من إيطاليا أثناء حضورها مهرجان البندقية «فينيسيا» عقب فوز فيلمها "بعلم الوصول" بـ3 جوائز: « والله أنا في منتهى السعادة والفخر، حيث إنّ الفيلم تمّ تنفيذه إنتاجياً بطريقة الأفلام المستقلة، و(مكانش هيتحول لواقع لولا مجهود وتعاون كل فرد شارك فيه)، وذلك من أصغر شخص لأكبر شخص. وأعتبر مهرجان فينيسيا هو بوابة العودة الطبيعية للسينما لي، ودفعة قوية لي في منتصف طريقي الفني. كما فرض علي اختيارات أصعب مستقبلاً ».
وأضافت بسمة بطلة فيلم «بعلم الوصول»: «أمّا بالنسبة لهذه الجوائز فأرجو من الله أن تُساهِم في إتمام مرحلة ما بعد التصوير من صوت وصورة إلى آخره».
وعند سؤالها إلى من تهدين جوائزك الثلاثة التي حصدها الفيلم فقالت: «أنا مدينة لأناس كثيرين، لولاهم (مكنتش قدرت أشتغل الفيلم). وكان أولهم المخرج هشام صقر، وكذلك المؤلف الذي أصَرَّ على أن أقوم الدور لأنّه (شايفني فيه). كما أدين بالفضل كذلك لطاقم العمل كله، بداية من فريق الإنتاج الذين استطاعوا أن يُحقّقوا تنفيذ الفيلم بميزانية محدودة. وأمّا طاقم الإخراج فقد وضعوا نظاماً أتاح لنا جميعاً أن ننهي الفيلم، وقاموا أيضاً بالتحضير على أكمل وجه». وأشارت بسمة: « فريق التصوير قام بجهد كبير، ولولاهم ما كنا لننتهي في الوقت المُحدّد، حيث كُنّا نُصَوّر في ظروف صعبة جداً. ولا أنسى أيضاً فريق عمل الملابس الذين وفّروا جميع ملابس الشخصيات للمُمثّلين بالفيلم ليخرجوا من حيث الشكل بمنتهى البراعة».
وعن أسرتها كيف تحمّلت ظروف تصوير استمرت لأكثر من 5 أشهر متواصلة داخل مصر وخارجها قالت: «ابنتي ناديا.. لولاكي ما كنت وصلت لهذا الإنجاز الكبير.. وشكراً أسرتي التي تحملت ظروف غيابي للتصوير، وعلى رأسهم أمي التي تحملت مسؤولية ابنتي. فأنا مدينة لهم بشكل كبير جداً». واختتمت بسمة تصريحاتها بالإشارة إلى رسالة الفيلم الموجهة لسيدات مصر قائلة: «أهدي جوائزي الثلاثة (لكل الستات اللي أعرفهم واللي معرفهومش)، وأقول لهم: (مفيش حاجة تستاهل تخلينا نخاف من الدنيا ونستخبى منها.. إحنا جوانا قوة وقدرة رهيبة على الاحتمال.. ونقدر نواجه الدنيا بكل ما فيها)».
كان فيلم "بعلم الوصول" قد فاز بـ3 جوائز في ورشة "فاينال كات" للأفلام الروائية الطويلة بمهرجان فينيسيا، وهي: الجائزة الأولى وقيمتها 15 ألف يورو لعملية تصحيح الألوان بستوديو ليز في روما. والجائزة الثانية مقدمة من شركة لاجوني للإنتاج وقدرها 5 آلاف يورو. أمّا الجائزة الثالثة فقيمتها 5 آلاف يورو كذلك.
وتدور أحداث فيلم "بعلم الوصول" حول (هالة) التي تعاني الخوف من الهجر منذ أن تُوفّي والدها وهي في الـ18 من العمر، وهذا ما يجعلها تلجأ إلى الانتحار أكثر من مرة. ويشارك في بطولته بسمة، وبسنت شوقي، ومحمد سرحان، ولبنى عسل، ورفل عبد القادر. ويعد الفيلم الروائي هو الأول للمخرج هشام صقر، وإنتاج مشترك بين شركة "وايت فيذر" وشركة "فيلم كلينك".