أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعوديون يتصدرون المشاركين في مؤتمر الإبداع التقني في العمل الخيري بالبحرين

شعار الملتقى

تصدر السعوديون نسب المشاركين في مؤتمر ومعرض الإبداع التقني في العمل الخيري 2018، والذي تحتضنه البحرين تحت شعار «تطويع التقنية لخدمة الإنسانية» خلال يومي 28 و28 أكتوبر 2018 بفندق الخليج تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان.
حيث كشفت إحصائيات اللجنة المنظمة أن السعوديين شكلوا نسبة ٤٤ في المائة من المسجلين في المؤتمر، يليهم العمانيون بنسبة ٢٢ في المائة، ثم السودانيون بنسبة ١٤ في المائة، في حين يشهد المؤتمر إقبالاً متزايداً من ١٢ دولة للمشاركة في فعاليات المؤتمر سواءً من قبل الباحثين أو المؤسسات الرسمية والخاصة والمشاركين من الوطن العربي وخارجه.
ويحظى المؤتمر في نسخته القادمة بمشاركات دولية على خلفية الأصداء التي اكتسبها مؤتمر الإبداع التقني في أرجاء الوطن العربي، وجذبه لأفضل المبادرات والممارسات العربية في المجال الخيري والإنساني، والحضور اللافت بمشاركة حوالي 400 شخصية من قادة وخبراء ومختصين دوليين وعدد كبير من المهتمين والفاعلين في العمل الخيري والمسئولية الاجتماعية والذين يمثلون أكثر من 200 جهة خيرية.
ويشهد المؤتمر استعراض عدة محاور جديدة من أهمها تطويع التقنية في تطور الأوقاف الخيرية لخدمتها واستثمارها بالشكل الأمثل، والتقنية في خدمة ودعم النشاطات الإنسانية والخيرية بمختلف صورها. فضلاً عن نقاش عدة محاور جديدة وورش متنوعة لاكتشاف المستجدات التقنية، والتوجهات العالمية في الاستثمار والاستدامة المالية للعمل الإنساني، وتكنولوجيا سلسلة الكتل، ومختبرات الابتكار الاجتماعي في العمل الخيري، ودور التقنية في تحدي الإعاقة، إضافة إلى محاور تتعلق بتقنيات الإعلام الذكي والمشاركة الإلكترونية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X