جمال /عطور

اختاري الماغنوليا لعطرٍ يفوح بالأنوثة والكياسة

عطر Chloe
عطر Magnolia Nobile يفيض بالكياسة
عطر Happy Clinique
الماغنوليا البيضاء
عطر bvlgari magnolia sensuel
زهرة الماغنوليا
الماغنوليا
عطر Magnolia Nobile

الماغنوليا، تمكّنت من الدخول إلى عالم صناعة العطور من بابه الواسع. فرائحة هذه الزهرة لا تُقاوم. اللافت أنّ زهرة الماغنوليا تتوافر وفق أكثر من مئتي نوع، بألوان وملامس وروائح مختلفة. تنتشر الماغنوليا عمومًا في القارّتين الآسيويّة والأميركيّة. كما يُعتقَد أنّها واحدة من أقدم أنواع الأزهار.
تتمتّع الماغنوليا بمكانة مميّزة في الحضارتين الصينيّة واليابانيّة، كما تتركّز زراعتها في ولايتي فيرجينيا وميسيسيبي الأميركيّتين، حتى أنّ الأخيرة، أي ميسيسيبي تلقّب بـ"ولاية الماغنوليا".

اكتشفي أيضاً بالفيديو : 3 عطور لا يمكن للمرأة العربية ألا تجرّبها

 


في ما يأتي اخترنا لكُنَّ عددًا من أبرز عطور الماغنوليا لرائحة تفيض بالأنوثة والكيَاسة:

  1. عطور منعشة وحسية:

    • Clinique Happy: عطر المرح والشمس والصباح الجميل. صدر في العام 1997 ولا يزال إلى يومنا هذا متوافر في المتاجر بفضل رائحته المميّزة. يتّكئ هذا العطر على قاعدة من الماغنوليا والليلي والمسك والعنبر. أما النغمات الأولى فتفيض بمزيج رائع من الحمضيّات، ومنها الغريب فروت والمندرين.
    • Chloé منChloe: عطر حسّي، يجمع بين النغمات المنعشة والرقيقة وتلك العميقة والجذابة. صدر في العام 2008 وهو يصلح لكلّ الأوقات ولكلّ البشرات. لا يمكن حصره بأسلوب معيّن إذ إنّه عمليّ وسهل التنسيق. فهو يحتضن مجموعة واسعة من الأزهار، علمًا أنّ الماغنوليا تحتلّ النغمات الوسطى.

  2. عطر حسيّ وعميق

    • Magnolia Sensuel من BVLGARI: صدر في بداية العام الحالي ضمن مجموعة عطرية أصدرتها الدار العام الفائت، وتحمل اسم Splendida Collection. يحمل هذا العطر توقيع العطّار جاك كافالييه. كما يفيض بالكثير من الجاذبيّة والغموض. يفتتح العطر نغماته بالحمضيّات، ثمّ يليها قلب نابض بالماغنوليا والياسمين وزهر الليمون. أما القاعدة فترسو على الأخشاب والفانيليا لتمنح العطر توليفة عميقة وحسيّة.
    • Magnolia Nobile من Acqua di Parma: صدر هذا العطر في العام 2009، يحتضن مزيجًا مميّزًا من الحمضيّات مع الماغنوليا والفيتيفير. عطر يعبّر عن الذوق الرفيع بامتياز.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X