أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"مجهول" يرسل رسائل في البريد تحتوي على آلاف اليوروهات

أرسلها مجهول
ذآلاف اليوروهات
وجدوها في صناديق البريد
آلاف اليوروهات في صناديق البريد

تخيل أن تتفقد بريدك فتجد ظرفاً فيه رسالة ومبلغاً كبيراً من المال، قد يكون الأمر ضرباً من الخيال، أو حُلم يقظةٍ "ساخراً" يأتينا بين الحين والآخر، ولكن أن يكون حقيقة فهذا مُستبعد لعض الشيء، ولكنه ليس مُستبعداً أبداً في مدينة "مانهايم" الألمانية، التي حدث فيها هذا الأمر فعلاً خلال الأيام الماضية، وأثار الكثير من الجدل بين سكان المدينة.

وبحسب ما نشره موقع "دي دبليو DW" الألماني بنسخته الناطقة بالعربية، أن الشرطة الألمانية تبحث عن شخص مجهول، يقوم بتوزيع نقود على سكان "مانهايم"، بوسط ألمانيا، حيث قام هذا الشخص المجهول، بوضع خطابات تحتوي على مبالغ مالية في "صناديق بريد" لسكان بالمدينة. وقام بعض الأشخاص بتسليم الشرطة هذه المظاريف التي عثروا عليها، والآن يجري البحث عن هذا المجهول، لمعرفة هويته والأسباب التي دفعته للقيام بذلك.

ويتابع موقع "دي دبليو DW"، أن عدداً من الأشخاص في مدينة "مانهايم"، كانوا قد عثروا على خطابات في صناديق بريدهم، تحتوي على أوراق نقدية بمبالغ تصل إلى آلاف اليوروهات، بعضهم عمل على تسليمها للشرطة في الحال، وكان ذلك في شارعين بحي "ليندنهوف" جنوب المدينة، والقريب من "نهر الراين"، حسبما ذكر موقع "شبيغل" الألماني.

وكانت الشرطة الألمانية في المدينة الواقعة بين "نهر الراين" و"نهر النيكار"، قد صرحت لوسائل الإعلام، بإنها تسلمت حتى يوم الجمعة الماضي 7 أيلول / سبتمبر 2018، أربعة مظاريف بداخلها مبالغ بآلاف اليورهات، وأن مرسل تلك الخطابات مجهول إلى الآن، وأنها تحاول معرفة هويته.

وكما قالت الشرطة الألمانية، بأنها تتوقع أن يكون هذا "الشخص المجهول"، الذي قام بإرسال تلك الخطابات "مختل عقليّ"، وناشدت جميع المواطنين الذين يجدون في صناديق بريدهم مظاريف بها نقود ومن جهة مجهولة، أن يسلموها للشرطة على الفور، كما دعت الأقارب والممرضين إلى الحديث عن خطورة مثل هذه الأمور، خصوصاً بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض الخرف الـ"زهايمر"، وأنه إذا تمكنت الشرطة من معرفة الشخص الذي وزع تلك المظاريف، فستقوم بإعادة الأموال إليه بكل تأكيد، وإلا فسيكون من حق من وجد النقود أن يأخذ نصيبه القانوني منها، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "شتوتغارتر ناخريشتن" الألمانية.

العقوبة والمكافأة
ويقول موقع "هيلفرايشه انفوس" الألماني إن من يعثر على شيء قيمته تفوق 10 يورو، ممنوع أن يحتفظ به وإنما يسلمه لصاحبه. ويضيف الموقع أن القانون الألماني نص على مكافأة لمن يعثر على شيء ويسلمه لصاحبه. فإذا كانت قيمة هذا الشي أقل من 500 يورو، فمن حق من عثر عليه أن يحصل على 5 في المائة من قيمة الشيء. أما إذا تخطت القيمة 500 يورو فيحصل على 25 يورو إضافة إلى ثلاثة بالمائة من قيمة هذا الشيء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X