تخلّصي من اسمرار بشرتكِ بعد الصيف

تخلّصي من اسمرار بشرتكِ بعد الصيف
2 صور

إذا كنتِ تبحثين عن طرق للتخلص من اسمرار بشرتكِ بعد الصيف، لاستقبال فصل الخريف بلون بشرتكِ الطبيعية، نعرض لكِ أهم الطرق:

احرصي على تقشير بشرة جسمكِ تمامًا كما تقشرين بشرة وجهِك، بعد انقضاء فصل الصيف مرّة كلّ أسبوعين تقريبًا، ما سيساعدكِ على التخلص من طبقات الجلد السطحية، التي غالبًا ما تكون ميتة وسمراء، إثر تعرّضها الكثيف لأشعة الشمس. واختاري هنا مقشّرًا لطيفًا ومثاليًّا لنوعية بشرتِك، بغية تطبيق هذه الخطوة، كما يمكنكِ استشارة طبيب الجلد حول نوعية المقشّر المناسبة لبشرتِك، إضافة إلى طريقة وتوقيت استخدامه.

اختاري كريم مخصّصًا لتفتيح بشرتكِ، واحرصي على استخدامه بعد انقضاء فصل الصيف، ومن الضروري هنا اعتماد الكريم المثالي لنوعية بشرتكِ بعد استشارة طبيب الجلد.

حاولي قدر المستطاع تفادي أشعة الشمس حتّى بعد فصل الصيف، من خلال تطبيق الكريم الواقي من الشمس، والمناسب لنوعية بشرتكِ، قبل الخروج من المنزل، ما سيؤمّن لبشرتكِ حماية متكاملة ويمنع اسمرارها أكثر.

يُعتبر ترطيب البشرة اليومي من أهمّ الخطوات التي تساعد في التخلّص من اسمرار البشرة، وتعزز نضارتها وليونتها. ومن الضروري تطبيق هذه الخطوة بعد انقضاء الصيف، باستخدام كريم مرطب لطيف ومثالي لنوعية بشرتِك، كي تحصلي على النتائج المتوخّاة.

يمكنكِ تطبيق قشور الليمون، وشرائح البطاطاس أو البندورة على بشرتكِ المسمرّة، لمدة نصف ساعة تقريبًا قبل الاستحمام، وستساهم هذه الخطوة بعد تكرارها في الحدّ من اسمرار بشرتِك.

 

شاهدي أيضاً خلطة منزلية لعمل كريم مرطب للجسم من خلال الفيديو التالي :