أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

ما هو الكمبيوتر الكفي؟

ربما لايدركه جيل الألفية
حافظت بعض الشركات على استمرارية إصداراتها حتى وقت قريب
أهم مراحل تطور أجيال الهاتف المحمول
ماهو الكمبيوتر الكفي؟
بعض الهواتف المحمولة قديمًا

الكمبيوتر الكفي أو ما يُعرف باسم «Pocket PC» هو أحد الأجهزة التي صدرت منذ أعوام ماضية، والتي عُرفت أيضًا باسم المساعد الرقمي الشخصي، وحين أُصدر كان ثورة تقنية مبهرة في عصره، حيث لم يُدرك غالبية الأشخاص تقدم مماثل له آنذاك، وتنافست حينها كبريات الشركات العالمية التي تتنافس حاليًا في إصدار الهواتف الذكية مثل سامسونج وHP وآبل وغيرها على إطلاق الإصدارات المختلفة بترقيات متعددة، إلا أنّها على سنوات طويلة، ومن جانب المظهر الخارجي فإن الكمبيوتر الكفي يشبه إلى حد كبير الأجهزة اللوحية المتوفرة حاليًا، إلا أنّه بحجم أقل ليسهل التنقل به وإجراء المكالمات، وبإمكانيات محدودة، وقد لا يتذكره جيل الألفية الحديث!.

وبالرغم من ذلك، حافظت بعض الشركات على استمرارية إصداراتها للكمبيوتر الكفي حتى وقت قريب، مثل شركة HTC التايوانية التي أعلنت في عام 2008م، عن جهاز كمبيوتر كفي باسم «Touch Pro» يحمل تصميمًا عصريًا ومواصفات تقنية متقدمة.
مقطع الفيديو التالي يذكر بعض الخصائص التي كان يتمتع بها الكمبيوترالكفي، التي قد تبدو مشابهة لبعض الخصائص المتوفرة في الهواتف الحالية، شاهديها وأخبرينا رأيك.


كما أنّ خبير التقنية السعودي «فيصل السيف»، يشرح عبر مقطع الفيديو الآتي أهم مراحل تطور أجيال الهاتف المحمول، والتي كانت إحداها الهاتف الذي يُدعى بـ الكمبيوتر الكفي.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X