فن ومشاهير /مشاهير العرب

بعد فوزهم في استفتاء مسلسلات وبرامج رمضان 2018 نجوم العالم العربي: شكراً «سيدتي»

علي ربيع
معتصم النهار
فاطمة الزهراء
محمد هنيدي
علي العلياني
أمير كرارة
باسم السلكا
يسرا
حياة الفهد
سامي الفهري
سعيد آيت باجا
هبة طوجي
دليلة مفتاحي
هدى حسين
لطفي العبدلي
هيا الشعيبي
معز القديري
عابد فهد
دانييلا رحمة
دانة آل سالم
ليلى السلمان
سامر برقاوي
ماغي بو غصن

أبدى النجوم الذي تصدروا قوائم استفتاء «سيدتي» لمسلسلات وبرامج رمضان لعام 2018 سعادتهم، مجمعين على ثقتهم بمنبر مجلة «سيدتي»، الذي يتحلى بالموضوعية في ما يعلنه عبر مجلته وموقعه ومنصاته الإلكترونية المتعددة، مؤكدين أهمية المجلة ودورها المعنوي في مشوارهم الفني. وفي ما يلي تصريحات الفائزين في الاستفتاء:.

أشكر كل مَن رشحني

الفنانة ليلى السلمان أفضل ممثلة جماهيرية عن دورها في «العاصوف»، قالت: «أولاً، كل الشكر لمجلة «سيدتي» ذات الجماهيرية الكبيرة على هذا الاستفتاء، وسعيدةٌ بحصولي على لقب أفضل ممثلة جماهيرية، وفخورة بجمهوري العزيز والمتابعين وردود فعلهم التي أسعدتني. فقد تواصل معي عدد كبير منهم، لذا أعدُّهم الداعم الأول لي، وإن شاء الله سأكون عند حُسن ظنهم بي عبر تقديم أعمال جيدة خلال الفترة المقبلة، وأشكر كل مَن رشحني حتى حققت هذا النجاح، وسأكمل مسيرتي بجد في الجزء الثاني من «العاصوف». شكراً «سيدتي» مرة أخرى».

سعيدةٌ جداً بما لقيته من اهتمام

الفنانة دانا آل سالم الفائزة عن أفضل وجه جديد عن دورها في «العاصوف»، قالت: «شكرٌ خاص لـ «سيدتي» والفريق القائم على الاستفتاء على هذه الفرصة الرائعة. سعيدةٌ جداً بما لقيته من اهتمام كبير، وحقيقةً تفاجأت بحصولي على لقب أفضل وجه جديد عن دوري في «العاصوف»، وكثيرون من المقرَّبين قدموا لي التهنئة في هذه المناسبة. أعتبر «سيدتي» من أهم المجلات في الخليج والعالم العربي، ما زاد سعادتي بفوزي في استفتائها. إحترامي وتقديري لجميع المشاهدين، وأتمنى أن أقدم لهم كل ما يليق بهم في الأيام المقبلة».

أشكر مَن وثق وأُعجب بعملي

الإعلامي علي العلياني أفضل مقدم برامج منوعات عن برنامج «مجموعة إنسان»، قال: «أتقدم بخالص الشكر والتقدير والامتنان إلى رئيس تحرير مجلة «سيدتي» وكافة فريق العمل، تحريراً وإدارة، كما أشكر مَن وثق وأعجب بعملي، وشارك مصوِّتاً لي في الاستفتاء. هذه الجائزة أهديها إلى فريق عملي العظيم».

الاستفتاء يعدّ نجاحاً آخر للمسلسل

عبّرت الفنانة حياة الفهد عن فرحتها وامتنانها لقراء «سيدتي» لاختيارها أفضل ممثلة جماهيرية، بالإضافة إلى اختيار مسلسلها الدرامي «مع حصة قلم» كأفضل مسلسل درامي إبان عرضه في شهر رمضان الماضي، ملمحةً إلى أن الفوز في هذا الاستفتاء يُعدّ نجاحاً آخر للمسلسل، ومضيفة «ويدفعنا إلى العمل بدأب لتقديم مسلسلات درامية جديدة، لا تقل في قيمتها عن المسلسل السالف ذكره».

مصدر فخر واعتزاز

بدورها، لم تُخف الفنانة هدى حسين سعادتها الغامرة بما تحقق من أصداء واسعة النطاق خلال عرض المسلسل الاجتماعي «عطر الروح» ضمن ماراثون الدراما في رمضان، مشيدةً بنزاهة الاستفتاء الذي أجرته «سيدتي» لتستلهم آراء القراء بكل شفافية وموضوعية، ومعتبرةً أن حصول المسلسل على جائزة أفضل مسلسل درامي خليجي مناصفة مع مسلسل «مع حصة قلم» هو مصدر فخر واعتزاز بالنسبة لها شخصياً، ولفريق العمل بشكل عام، إلى جانب حصولها على جائزة أفضل ممثلة درامية. وأوضحت أن هذا النجاح يحمّلها مسؤولية مضاعفة خلال الفترة المقبلة.

ثناء على الجائزة

أثنت الفنانة هيا الشعيبي على ذائقة القراء لاختيارها كأفضل ممثلة كوميدية في الخليج عن مسلسلها «عوض أباً عن جد»، مثمّنةً فوزها في هذه الجائزة، خصوصاً أنها جاءت من مؤسسة إعلامية مرموقة مثل «سيدتي».

استقبلت هذا الخبر بفرحة

قالت الفنانة يسرا التي حازت على أفضل ممثلة جماهيرية عن مسلسل «لدينا أقوال أخرى»: «استقبلت هذا الخبر بفرحة وسعادة»، مشيرة إلى أن أعظم نجاح للفنان يأتي من استفتاء الجمهور. وتابعت: «فأنا على مدار مسيرتي الفنية دائماً ما أسعى إلى أن أظل في قلوب الجماهير، وأحترم عقولهم، فالنجاح الحقيقي بالنسبة لي من الجمهور، له مذاق خاص. شكراً لكل من شارك وساهم في هذا الحدث».

النجاح الحقيقي

أما الفنان محمد هنيدي الذي حاز على أفضل فنان كوميدي عن مسلسل «أرض النفاق»، فقال: «سعيد بهذا النجاح الذي تحقق عبر هذا الاستفتاء، خصوصاً بعد فترة الغياب التي ابتعدت فيها عن الدراما، فالحمد لله. الفنان طوال الوقت يجتهد من أجل إسعاد الجمهور، ولأنهم شاغله الأول في الحياة، لأن حب الجمهور هو النجاح الحقيقي، فكل الشكر لكل من أدلى بصوته في هذا الاستفتاء، وخالص الشكر للمجلة العريقة «سيدتي». أتمنى أن تكلل الخطوات القادمة بالنجاح، كما أهدي هذا النجاح لكل من ساهم فيه بداية من المخرج ماندو حتى المنتج جمال العدل».

الطريق ما زال طويلاً

أما الفنان علي ربيع، الحائز على أفضل ممثل كوميدي عن مسلسل «سك على إخواتك»، الفائز أيضاً بأفضل مسلسل كوميدي، فقال إن تعامله مع الجمهور سواء في المسرح أو الدراما يجعله في أحسن حال، مؤكداً أنه سعيد للحصول على تلك الجائزة وأن الطريق ما زال طويلاً ويسعى لتقديم الأفضل للجمهور.

أفضل شيء انتظرته هو هذا التكريم

أما الفنانة شيرين رضا، الحائزة على أفضل ممثلة درامية عن مسلسل «لدينا أقوال أخرى» في الاستفتاء، فقالت: «سعدت جداً لأن هذا الدور الذي قدمته في مسلسل «لدينا أقوال أخرى» أرهقني كثيراً، وأفضل شيء انتظرته هو هذا التكريم الذي جاء من قبل الجمهور، فشكراً لـ«سيدتي» ولجمهورها العزيز».

قيمة معنوية كبيرة

قال الفنان أمير كرارة الذي حصل على جائزة أفضل ممثل درامي عن مسلسل «كلبش2»، إنه سعيد للغاية بتلك الجائزة بخاصة وأنها من استفتاء الجمهور، مؤكداً أن الجائزة تعطي الفنان دافعاً وقيمة معنوية كبيرة تساهم في التفكير كثيراً بهدف تقديم أعمال فنّية تليق بالجمهور.

بين ثناء النقاد ورضا الجمهور

المخرج سامر برقاوي، مخرج مسلسل «الهيبة» الذي فاز بجائزة أفضل مسلسل جماهيري، قال لـ«سيدتي»: «بين الفني والجماهيري، هي مصطلحات فرزت الأعمال بين ثناء النقاد ورضا الجمهور، إلا أن هذه الزاوية بين كلا المصطلحين أصبحت تضيق وأصبح الجمهور لا يعبر عن رضاه فقط تجاه عمل ما، بل وعن رأيه ويقدم توصيفاً فنياً ونقدياً متبايناً ومتطلباً وقاسياً في بعض الأحيان. فأصبح الجمهور شريكاً للناقد في تشريح الأعمال والإضاءة على السلبي والإيجابي منها، من خلال منصات التواصل الاجتماعي، إذ أصبح يملك القدرة على التعبير ويمنح ثقته وثناءه لعمل دون آخر. لذلك جائزة أفضل مسلسل جماهيري أصبحت مع الوقت تكتسب أهميتها. شكراً «سيدتي» منصة إعلامية تبني هذا الجسر من التواصل والثقة بين الأعمال وجمهورها، لنبقى نحن كصناع عند حسن ظنهم».

شهادتك «سيدتي» وسام أعتز به

الكاتب باسم السلكا، كاتب مسلسل «الهيبة العودة» الفائز في جائزة أفضل مسلسل جماهيري، فقال: «كل الشكر لمجلة «سيدتي» والقائمين عليها لما يتمتعون بالنزاهة والحرص على رفع سوية النقد الذي يرتقي بدراما أفضل على المستوى العربي». وأضاف: «شكراً سيدتي لشهادتك الغالية. شهادتك مسؤولية على عاتقي أمام جمهورك الكبير. شهادتك وسام أعتز به».

هذه الجائزة تعني لي كثيراً

الممثل معتصم النهار قال: «جائزة أفضل مسلسل تاريخي التي نالها «المهلب بن أبي صفرة» تعني لي كثيراً كونها الجائزة الأولى لي لعمل من بطولة مطلقة. وبالحصول على جائزة أفضل مسلسل تاريخي، نحن أمام تحد صعب. فكما هو معروف أن الأعمال التاريخية تكون في ذيل قائمة الخيارات بالنسبة للمحطات وحتى بالنسبة للمشاهدين. لذا، فإن الحصول على الجائزة في ظل منافسة عمل آخر ضخم إنتاجياً وإخراجياً وبوجود نجوم كبار «هارون الرشيد» هو أمر هام جداً ويسعدني بشكل كبير». وأضاف: «هذه الجائزة هي الأولى من نوعها خلال مسيرتي الفنية ولابد من شكر كل كادر العمل بدءًا من الإنتاج إلى الكاتب والمخرج ومحطة أبو ظبي وجميع الزملاء الممثلين والفنيين الذين قدموا أفضل ما لديهم للوصول إلى هذه النتيجة وأتمنى التوفيق للجميع وشكراً لـ«سيدتي» على هذا الاستفتاء».

تصويت الجمهور هو الجائزة

الفنانة ماغي بوغصن التي فازت بجائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في مسلسل «جوليا»، الفائز أيضاً كأفضل مسلسل كوميدي، علقت على النتيجة، قائلة «يشرفني أن يختارني الجمهور الذي يتابع موقع ومجلة «سيدتي» العريقين في استفتائهما السنوي، لأكون أفضل ممثلة كوميدية للعام 2018. تصويت الجمهور هو الجائزة التي يسعى لها كل ممثل وفنان، وهو ما يعني لي كثيراً، لأنه يثبت لي أن جهدي وتعبي لم يذهبا سدى، بل أصابا الهدف ووصلا للمتلقي بالشكل الذي كنت أطمح إليه، بالإضافة إلى أن استفتاء «سيدتي» يشمل رأي بعض النقاد والصحافيين وهو ما يعني لي على الصعيد المهني الإحترافي البحت». وتابعت ماغي بوغصن: «أستغل الفرصة هنا لأبارك لكل فريق عمل «جوليا» الذي فاز أيضاً كأفضل مسلسل كوميدي لرمضان 2018، وكلهم بمجهودهم، شاركوا في نجاح المسلسل».

محبة الجمهور ودعمه

الفنانة دانييلا رحمة التي فازت بجائزة أفضل وجه جديد عن دورها في مسلسل «تانغو»، قالت: «لم أكن أتوقع يوماً أن تحقق تجربتي التمثيلية الأولى هذه الأصداء الإيجابية، وأن أنال إعجاب الناس وأصبح حديث الجمهور والمتابعين للدراما العربية. أنا فخورة جداً بنفسي وسعيدة بمحبة الجمهور ودعمه الذي لم يخفّ منذ عرض «تانغو» وحتى الآن. شكراً لـ«سيدتي» والجمهور واللجنة والقيمين على هذا المنبر على دعمي واختياري كأفضل وجه جديد عن مسلسلات رمضان 2018».

النجاح أمر جميل

الفنانة هبة طوجي التي غنت مقدمة مسلسل «طريق» والتي فازت بجائزة أفضل مقدمة مسلسل في رمضان، علقت قائلة: «هذا الأمر يفرحني كما يفرح أسامة الرحباني الذي لحن الأغنية وغدي الرحباني الذي كتب كلامها. نحن نفرح بكل عمل نقوم به ويكون نصيبه النجاح في كل الوطن العربي، خصوصاً وأن «طريق» هو مسلسل رمضاني، فتكون المنافسة قوية جداً. النجاح أمر جميل، خصوصاً إذا تمّ التقييم من قبل الجمهور والنقاد في آن معاً. أغنية «طريق» حظيت بنجاح كبير والناس رددوها نظراً إلى قيمتها الفنية، شعراً وموسيقى وأداء، من ناحية ومن ناحية أخرى لأنها تشبه المسلسل ومناسبة له». وتابعت «إنها التجربة الأولى لي في غناء شارة مسلسل رمضاني، وأنا سعيدة لأنها حظيت بكل هذا النجاح ونالت جوائز وأحبها الناس. مسلسل «طريق» عمل متكامل بكل عناصره وأفراده، سواء من ناحية الإنتاج الضخم الذي رصدته شركة الصباح أو من ناحية أداء الممثلين المشاركين فيه وعلى رأسهم عابد فهد ونادين نجيم، وأيضاً من ناحية النص والإخراج وكذلك الموسيقى التصويرية التي تتميّز بمستواها العالمي وشارة المسلسل».

تأثرت جداً في هذا التتويج

الممثل لطفي العبدلي، الفائز عن فئة أفضل ممثل جماهيري تونسي عن مسلسل «علي شورب»، الفائز أيضاً كأفضل مسلسل جماهيري وأفضل مسلسل درامي تونسي، قال لـ«سيدتي»: «تأثرت جداً في هذا التتويج. فكل فنان مهما بلغت نجوميته يتمنى أن يُتَوِّجَه الجمهور وهو تتويج خاص لأنه تتويج صادق بلا حسابات، أشكر مجلة «سيدتي» على هذا التكريم باسمي وباسم كامل فريق العمل وأشكر كذلك اهتمامها بالدراما التونسية وإدراجها ضمن مسابقات كبرى على مستوى الوطن العربي».

نجاح كامل لفريق العمل

أما الممثلة دليلة مفتاحي، الفائزة عن فئة أفضل ممثلة جماهيرية ودرامية تونسية عن مسلسل «علي شورب»، فقالت: «أسعدني كثيراً أن يختارني الجمهور والنقاد كأفضل ممثلة ونجاحي هو نجاح كامل لفريق العمل. وباسمي وباسم كامل الفريق، أتقدم بالشكر لقراء مجلة «سيدتي» وأعتبر أن هذا التتويج يعطينا دافعاً أكبر لمواصلة العمل حتى نحافظ على نجاحنا».

مفاجأة سارة

الممثل معز القديري الذي اختير أفضل ممثل درامي تونسي عن مسلسل «علي شورب»، قال: «لم أكن أنتظر هذا التتويج وقد كانت مفاجأة سارة بالنسبة لي أن يختارني الجمهور كأفضل ممثل درامي وهذا يحملني مسؤولية أكبر أمام جمهور المشاهدين ويعطيني في الوقت نفسه دافعاً أكبر للمواصلة».

فخورون بهذا التتويج

أما سيف الدين الظريف، مخرج «لافاج»، الفائز كأفضل مسلسل كوميدي تونسي، فقال: «يسعدنا جداً أن يأتي هذا التتويج من المجلة العربية الأولى في الوطن العربي والتي لها مصداقيتها وانتشارها الواسع على مستوى العالم العربي ونحن فخورون بهذا التتويج ونشكر كل قراء المجلة على هذا الاختيار».

هذا الفوز فخر لي

أما سامي الفهري، الفائز كأفضل مخرج تونسي عن المسلسل التونسي «تاج الحاضرة» الذي فاز بدوره عن فئات: أفضل مسلسل تاريخي، أفضل ديكور وأفضل فكرة وتأليف، وكأفضل مقدم برامج عن «دليلك ملك» الفائز في الوقت نفسه كأفضل برنامج منوعات ومسابقات، فقال: «أعتبر مسلسل «تاج الحاضرة» من الأعمال الفارقة في مسيرتي المهنية، نظراً إلى ما تطلّبه من تركيز ومجهود كبير ويسعدني جداً أن يتم اختياره من بين أفضل الأعمال المتوجة في استفتاء يعتمد على آراء الجمهور وأعتبر ذلك تتويجاً لي ولكل الفريق المحترف الذي عمل معي. وبالنسبة لاختياري كأفضل مقدم برامج، فهذا أيضاً على المستوى الشخصي فخر لي. ففي النهاية، نحن نعمل لنسعد ونرضي من يشاهدنا وأشكر كل من صوّت لي ولبرامج القناة».

لا يمكنني إلا أن أبتهج

المخرج المغربي حكيم قبابي، قال: «لا يمكنني إلا أن أبتهج باختياري كأفضل مخرج للمسلسل الرمضاني «عز المدينة» الذي آمنت به كفكرة وسيناريو، لأن قيمة هذا المسلسل جاءت مغايرة لكثير من الأفكار الرائجة في الأعمال التلفزيونية، ولذلك تحمست للإشراف على إخراجه، والعمل إلى جانب فريق عمل مهني يضم خيرة من الممثلين الموجودين في الساحة الفنية. وإذا كنت اليوم مبتهجاً لتتويج مجلة «سيدتي» العربية، بقرائها الذين يعدون بالآلاف في العالم العربي، فإنني يجب أن أؤكد أنه كان لشركة «أغلال» ومديرها المسؤول خالد معقول، الفضل الكبير في تمكيني من العمل في ظروف جيدة، وتصوير مسلسل متفرد في فكرته وفي ديكوراته. لذلك، فإن اختيار ديكور مسلسل «عز المدينة» من بين أفضل ديكورات الأعمال التي عُرضت في شهر رمضان يعني أن فريق عمل المسلسل كان حريصاً على تقديم مسلسل تلفزيوني متكامل، شكلاً ومضموناً بدليل اختيار قراء المجلة لفكرة مسلسل «عز المدينة» لأفضل فكرة وأفضل تأليف».

حافز في مشواري الفني

الممثل المغربي سعيد آيت باجا بعد اختياره كأفضل ممثل كوميدي، قال: «أنا سعيد بالطبع لإعلاني ضمن المتوجين في استفتاء مجلة «سيدتي» عن أفضل ممثل كوميدي في مسلسل «حي البهجة». ومما يعطي هذا التتويج طعماً آخر هو كونه يأتي من مجلة تتمتع بصيت كبير على مستوى العالم العربي. وبقدر ما أنا سعيد بهذا الاختيار الذي أعتبره حافزاً بالنسبة لي في مشواري الفني، بقدر ما أشعر واعتباراً من هذا التتويج، بمسؤولية أكبر إزاء قراء «سيدتي» ومشاهدي القنوات المغربية، لأنني أصبحت مدعواً أكثر من أي وقت مضى للحفاظ على

مكانتي الفنية، وتطوير أدائي، وانتقاء الأعمال التلفزيونية التي تستجيب لمعايير الجودة، وانتظارات المشاهد. مرة أخرى شكراً لمجلة «سيدتي» ولقرائها الذين هم في نفس الوقت من مشاهدي القنوات المغربية».

أنا ممتنة لكل قراء «سيدتي»

الممثلة المغربية فاطمة الزهراء قنبوع، قالت: «أنا ممتنة لكل قراء مجلة «سيدتي» على هذا الاختيار كأفضل ممثلة جماهيرية في المسلسل الدرامي «الوجه الآخر» وأعتقد بأن هذا التتويج هو لحظة يتمنى كل فنان أن يعيشها مهما كان وضعه الفني، لأنها تنم عن تفاعل الآخر مع الأداء الذي يقدمه. وبالشخصية التي يتعايش معها ويتكيف معها ليقدم عملاً يحترم ذكاء وثقافة المشاهد ومنتوجاً درامياً، يستجيب لانتظارات الشركة المنتجة وللمشاهد وللقناة التلفزيونية. لذلك، فإنني أبدو أحياناً قاسية في اختيار الأدوار وفي قراءة السيناريوهات وانتقاء ما يناسبني، غير مبالية تماماً بضرورة «الشغل فقط» لأنني وقبل توقيع أي عقد، أستحضر مسؤوليتي أمام المشاهد الذي يشكل رهاني الأول، وإفادته والترويح عنه بأعمال أستمتع بالمشاركة فيها، وأسعى لأقاسمه نفس المتعة في الشخصية والدور الذي أقدمه. مرة أخرى، ألف شكر لمجلة «سيدتي» ولقرائها في جميع أقطار العالم العربي على ثقتهم بقدراتي الفنية وتتويجي كأفضل ممثلة جماهيرية».

شكراً «سيدتي»

أما الفنان عابد فهد، الفائز بجائزة أفضل ممثل جماهيري، فقال: «أود أن أشكر مجلة «سيدتي» على هذا الاستفتاء الجماهيري والنقدي وشكراً لمجلة «سيدتي» على الجوائز التي نالها مسلسل «طريق» وجائزتي كأفضل ممثل جماهيري».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X