أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

احتفالاً باليوم الوطني .. "سيدتي" و"فنون الرياض" تقدمان ملحمة فنية وطنية

الفنان يوسف العلي
الشاعر صالح الشراقي
الاعلامية شيماء الفضل والرحالة مهند بوعبيد
جانب من الحضور
ضيوف تفاعلوا مع الأمسية وقاموا بتصوير الفقرات
مفاجأة الحفل الطفلة الموهوبة ايان عادل
الفنان التشكيلي الشاب خالد حسن والفنانة التشكلية بشرى الصفدي من فريق آرتي فن
الفنان والملحن سمير سعيد الفنان يوسف العلي ومفاجأة الحفل الطفلة الموهوبة ايان عادل و أداء أغنية انت ملك
الفنان والملحن سمير سعيد

ضمن الاستعدادات والاحتفالات التي تشهدها المملكة العربية السعودية، احتفاءً باليوم الوطني الـ88، الذي يوافق 23 سبتمبر، نظمت مجلة "سيدتي" بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون في الرياض، "أمسية فنية وطنية"، شارك في إحيائها نخبة من نجوم السعودية في مجالات فنية متعددة، وبحضور حشد من نجوم الفن والدراما والإعلام.
بدأت الأمسية بعزف للفنان والملحن سمير سعيد، لمقطوعة السلام الوطني السعودي، وبمشاركة الفنان يوسف العلي على العود، وردد الحضور كلمات النشيد الوطني بكل حماس وحب.
بعدها صعدت الإعلامية شيماء الفضل وسط ترحيب من الحضور، للبدء في تقديم فقرات الأمسية، والتي استهلتها باستضافة للرحالة مهند بوعبيد، الذي عُرِفَ عنه تنقله بين مدن السعودية ومناطقها المختلفة، حيث أشار إلى التنوع السياحي والثقافي والعادات والتقاليد بين مناطق السعودية المختلفة، وحظيت الفقرة بتفاعل الحضور ومشاركتهم له في إيضاح بعض المسميات والعادات، وكان أبرز المشاركين في هذه الفقرة سلطان الفرج.

فوق هام السحب
بعد ذلك استمتع الحضور وردَّد أغنية الفنان محمد عبده (فوق هام السحب)، بصوت الفنان يوسف العلي، ولما تتميز به هذه الأغنية من شعبية جارفة، وبترديدها في كل المناسبات الوطنية، كان من الطبيعي أن يكون لها أصداء بين الحضور الذين تمايلوا على أنغامها وشاركوا في غنائها بكل مهارة.
ومن جانبه كشف الفنان يوسف العلي عن استعداداته لاحتفالات اليوم الوطني الـ88 من خلال أوبريت غنائي سوف يُعرَض للجماهير على الهواء مباشرة في حديقة الملك فهد.

قصائد في حب الوطن
ثم انتقلت فقرات البرنامج بعد الفقرة الحماسية السابقة إلى فقرة متذوقي الشعر ونظم القصيد، والتي استضافت من خلالها النجمة شيماء الفضل الشاعرَ صالح الشراقي، الذي تطرَّق في حديثه إلى دور المناسبات والملاحم الوطنية في إثارة مارد الشعر بداخله، وهو ما يساعده في نظم أبيات يتغزّل بها في حب الوطن وولاة الأمر، واستعادة أمجاد الماضي وإنجازات الحاضر.
ثم ألقى الشراقي قصيدتين نالتا استحسان الجميع.

الفن التشكيلي
الريشة والألوان دائمًا ما تتقاسمان مهمة رسم اللحظات والأماكن الوطنية، وترجمتها إلى لوحات فنية تنبض بحب الوطن.
في هذه الفقرة تمت استضافة الفنان التشكيلي الشاب خالد حسن، بمشاركة الفنانة التشكيلية بشرى الصفدي، من فريق "آرتي فن"، وكان الحديث عن مهارة الرسم الحر، وكيف يمكن إيصال إيحاءات بهذا الفن لجميع فئات المجتمع.

مفاجأة الحفل
قدم الفنان يوسف العلي مفاجأة الأمسية بغناء دويتو أغنية (أنت ملك) مع الطفلة الموهوبة أيان عادل، البالغة من العمر 12 عامًا، في أول مناسبة وظهور إعلامي لها، وحظيت الطفلة أيان بتشجيع ودعم الحضور الذين لم يخفوا إعجابهم وانبهارهم بصوتها وأدائها، حيث بادر الدكتور والفنان سامي آل خليفة إلى الإعلان عن تبني ملتقى نخبة الفن والإعلام لموهبتها، ماديًّا ومعنويًّا.

مشاركات الحضور
وتسابق الحضور من النجوم للمشاركة في هذه الأمسية، من خلال الأغاني الوطنية وسرد مواقف وذكريات، وإهداء عبارات وبطاقات التهاني الوطنية.
وكان مسك ختام الأمسية أغنية (عاش سلمان)، بأداء الفنان يوسف العلي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X