أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

واقعة غريبة.. مخربون يتلفون محاصيل الفراولة بـ"إبر الخياطة"

أفسدوا المحاصيل وعرضوا الناس للخطر
عرضوا حياة الكثيرين للخطر
دبابيس وإبر في حبات الفراولة
تسبب المخربون بخسائر كبيرة
يضعون الإبر في حبات الفراولة
إبر خياطة في حبات الفراولة
أزمة فراولة في أستراليا

عرضت ولاية "كوينزلاند" الأسترالية يوم السبت الماضي 15 أيلول / سبتمبر 2018، مكافأة مالية وصلت حتى 100 ألف دولار أسترالي ، أي ما يُعادل قرابة الـ 71 ألفاً 500 دولار أمريكي، مقابل الإدلاء بأي معلومات من الممكن أن تقود إلى اعتقال المسؤولين عن إتلاف محاصيل الفراولة عبر غرس "إبر خياطة" في حباتها، وذلك بحسب ما نقلته وكالة "رويترز" العالمية بنسختها الناطقة باللعربية.

وفي تصريح للشرطة الأسترالية في هذا الأن، قالت بأنه من المعتقد أن 6 علامات تجارية للفراولة، باتت ملوثة بـ"إبر خياطة ودبابيس"، مما دفع السلطات الزراعية في البلاد، إلى إصدار تحذيرات تطالب الناس بتقطيع الفاكهة قبل تناولها، وذلك تجنباً لأي أضرار صحية وجروح قد تلحق بهم جراء ذلك.

ومن جهتها، أكدت رئيسة وزراء أستراليا "كوينزلاند أنستيشا باليشيه" خلال مؤتمر صحفي عُقد خصيصاً لهذا الشأن، أن هناك أحد ما يحاول تخريب الزراعة والمحاصيل في البلاد، لكنهم يعرضون حياة الرضع والأطفال والأُسر للخطر أيضاً بفعلتهم هذه، ولا بدّ من كشفهم واعتقالهم. أما الشرطة فقالت إنها تعتقد أن مصدر الفاكهة التي تحتوي على الإبر والدبابيس هو مورد مقره في "كوينزلاند"، التي تعد إحدى أبرز الولايات الأسترالية المنتجة للفراولة وفي الصناعة الوطنية عموماً، حيث يبلغ حجمها أكثر من 130 مليون دولار استرالي سنوياً.

ومن الجدير بالذكر، إلى أن مجموعة "وولورث" المسؤولة عن إنتاج هذه الفراولة وتوزيعها، كانت قد سحبت كل محصول الفراولة المنتشر في الأسواق، من تلك التي تحمل العلامات التجارية المتضررة من متاجرها. كما أن أسعار الفراولة كانت قد تراجعت في شتى أنحاء البلاد بسبب هذا الأمر.

ووبحسب ما ذكرته شبكة "إيه بي سي نيوز ABC news" يوم السبت الماضي، أن أسعار الجملة انخفضت إلى 0.50 دولار استرالي للصندوق الواحد، أي أنها انخفضت إلى أقل من تكلفة الإنتاج في ولاية استراليا الغربية، حيث تزدهر الآن محاصيل الفراولة، واضطر مزارعون للتخلص من أطنان من هذه الفاكهة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X