فن ومشاهير /مشاهير العرب

ديمة الجندي: أنا طبّاخة ماهرة وكرهي للحلويات أنقذني من السُّمنة

أكّدت الفنانة السوريّة ديمة الجندي أنّها ستقضي شهر رمضان الكريم بين دبي ودمشق، وأنّها تمارس في رمضان العادات الاجتماعيّة والدينيّة التي يُمارسها الجميع في هذا الشهر الفضيل.
وقالت الجندي في تصريح خاصّ لـ "سيدتي نت" ": "حتى وأنا مقيمة في دبي، لا زلت حريصة على زيارة الشام لرؤية أهلي وأصدقائي وقضاء بعض أيّام رمضان برفقتهم".
وأشارت الفنانة السوريّة إلى أنّها غير مهووسة بزيارة أماكن معيّنة في رمضان، وأضافت "أي مكان أشعر بالراحة فيه، ويتواجد فيه الناس الذين أحبّهم، أحرص دوماً على أن أكون متواجدة فيه".
وأشارت الجندي إلى أنّ الأحداث المؤلمة في سوريا فرّقت الأهل عن بعضهم، وقالت: "رمضان خلال العامين الأخيرين كان مختلفاً على الجميع، فأغلب الأشخاص الذين كنت أجتمع بهم خلال اليوم الأوّل من الشهر الفضيل غادروا سوريا، وكلّ واحد منهم أصبح في مكان وبلد معيّن، لذلك لم نعد قادرين على الاجتماع سويّة كما في السابق".
وعلى صعيد الطبخ وتحضير الأطباق الرمضانيّة، قالت الجندي "أنا أحبّ أن أطبخ جميع الأطباق ولا أفضّل أبداً شراء الطعام الجاهز في رمضان، لأنّي أحبّ الطّبخ كثيراً، ومتعتي عندما أدعو أحدهم على الإفطار ويشيد بالأكل". وأضافت باللغة العامّية ممازحة " تواضعي عجيب! لا بس عنجد أكلي ونَفَسي كتير طيبين، وبالنسبة إنو شو بحب من الأكل فبحب كل شي بس غرامي المعجنات".
ولفتت الجندي إلى أنها لا تتبع حمية غذائية معيّنة في رمضان، وأنها تحب الطّعام الشهي كثيراً، ولكن ما أنقذها من السُّمنة أنها لا تحبّ الحلويات، فمن النادر جداً أن تتناول الحلويات، لدرجة أنها تأكل قطعة شوكولا واحدة فقط في الشهر وبالصدفة.
أما عن الأعمال الدرامية التي تحرص على متابعتها خلال شهر رمضان قالت الفنانة السورية "أنا حريصة على متابعة المسلسل السوري الاجتماعي "منبر الموتى" للمخرج سيف الدين سبيعي، إضافة للمسلسل السوري الاجتماعي أيضاً "سنعود بعد قليل" للمخرج الليث حجو.
يشار إلى أن الفنانة ديمة الجندي صوّرت خلال موسم 2013 عملا سوريا واحدا، وهو "حمّام شامي" للمخرج مؤمن الملا، وسيتم عرض العمل بعد شهر رمضان مباشرة على الفضائيات العربية.
وتُجسّد الجندي في "حمام شامي" دور "جميلة" التي تتزوج من شاب دون علم أهلها بسبب رفضهم له، ويختفي ذلك الشاب بعد فترة لتعود إلى الحارة، وهناك تحتضنها "أم صخر" صاحبة حمام السوق، وتؤمّن لها عملا في الحمّام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

المزيد من مشاهير العرب

X