جدة التاريخية تستعد للاحتفال باليوم الوطني بـ 22 فعالية تحت عنوان "تاريخنا مسك"

موعد الفعالية
فعالية تاريخنا مسك ينظمها مركز المبادرات التابع لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مسك الخيرية
جدة التاريخية تستعد للاحتفال باليوم الوطني بـ 22 فعالية.. عنوانها تاريخنا مسك
جدة التاريخية
5 صور

تستعد منطقة جدة التاريخية للاحتفال باليوم الوطني الـ 88 للملكة العربية السعودية بـ 22 فعالية عنوانها "تاريخنا مسك"، وذلك ابتداءً من الخميس 10-13 محرم الموافق 20 - 23 سبتمبر الجاري.
وعلى مدى أربعة أيام، سيكون زوار جدة التاريخية بمختلف فئاتهم العمرية واهتماماتهم، على موعد مع الفعاليات التي تتكامل فيها الثقافة والمعرفة والترفيه، في بيئة بصرية يمتزج فيها حضور مظاهر التراث مع الفن والتقنية، لمنح الزوار تجربة فريدة في الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية.
وتهدف الفعالية إلى تسليط الضوء على أهم شواهد التاريخ الوطني، وتعزيز روح الانتماء لدى الزوار؛ من خلال إعادة ذاكرتهم إلى مرحلة توحيد المملكة ومالها من ارتباط وثيق بجدة التاريخية، وهي المنطقة المعتمدة كمنطقة تراثية عالمية من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".
يذكر أن فعالية "تاريخنا مسك" تعد إحدى الفعاليات التي ينظمها مركز المبادرات التابع لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية"، ضمن دورها في تشجيع الإبداع وتعزيز القيم الوطنية لدى الشباب والمجتمع بشكل عام، وذلك من خلال تأكيد هذه الفعالية ربط الأجيال بالتاريخ كمحفز ملهم للانطلاق نحو مستقبل واعد.