اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ولادة طفل بـ4 أرجل وعضوين تناسليين والسكان يصفونه بـ"المعجزة"

الطفل بأربعة أرجل
بحاجة إلى العلاج بالمدينة المجاورة
أهل القرية المتجمهرين حول الطفل
4 صور

بواقعة غريبة، أثارت حزناً كبيراً من جهة، ومن جهة أخرى توقعات بأن يكون ما حدث "معجزة إلاهية"، نقلت عدد من وسائل الإعلام الهندية، خبر ولادة طفل ذكر له أربعة أرجل واثنين من الأعضاء التناسلية، يوم الاثنين الماضي 17 أيلول / سبتمبر 2018، وذلك في "غوراكبور" في منطقة "أوتار براديش" شمال الهند، التي تقع على بعد 750 ميلًاً جنوب شرق "نيودلهي".

وبحسب ما نقلته صحيفة الـ"ديلي ميل" البريطانية الشهيرة، فإنه على الرغم من هذا التشوه الخَلقي الكبير الذي يُصيب المولود الجديد، إلى أن السكان المحليين اعتبروه ووصفوه بأنه "معجزة من الله"، وتابعت الصحيفة، بأن هذا الطفل الذي لم يتم الكشف عن اسمه، سيحتاج إلى إجراء عملية جراحية كبيرة في مستشفى بمدينة "لكناو" القريبة من البلدة التي وُلد فيها.

ورجحت الصحيفة البريطانية، أن حالة هذا المولود النادرة، بأنها قد تكون ناتجة عمّا يدعى بـ"التوأم الطفيلي"، وهي حالة نادرة تحدث عندما يعلق جزء من التوأم الملتصق الثاني، الذي لم يتطور بشكل كامل إلى جنين، بجسد الجنين الأول الذي اكتمل نموه.

وكانت أم المولود الجديد قد تم نقلها إلى المستشفى، وذلك جراء ما عانته من آلام كبيرة أثناء الولادة، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية، فقد كان الوالدان يعيشان تحت وقع الصدمة عقب رؤية طفلهما. كما تفاجأ الطبيب برؤية ما حدث، وقال إن الصبي سيحتاج إلى نقله لمستشفى أكبر وأكثر تطوراً لتلقي العلاج، ولم يكشف الأطباء عن سبب حالة الجنين، ولكن يبدو أنه ناتج عن توأم طفيلي، ففي هذه الحالة النادرة، قد تبقى الأجزاء غير المتطورة من التوأم في الطفل عند ولادته، وعادة ما يتطلب عملية جراحية لإزالة النمو الزائد.