تعرّفي إلى خطوط المطابخ العصريّة

18 صور

يُعتبر المطبخ مملكة سيّدة المنزل ومفتاح قلب الرّجل.ومع حلول شهر رمضان الكريم، تقضي غالبية السّيدات أوقاتها فيه، لتقوم بإعداد أشهى وأطيب الأطعمة. يقدّم لكِ موقع "سيدتي نت" مجموعة من المطابخ العصريّة، لتنتقي التصاميم التي تلائم ذوقك:
ـ المطابخ الإيطاليّة: تمنحك شعوراً بالفخامة عند الدخول إليها، إذ تتألّف من الخزائن الخشبيّة، وتغلب عليها الأواني المُريحة والهادئة، وحالياً ألوان الأزرق الذي يمنح شعوراً بالهدوء، والأخضر الذي يُشيع الراحة، والبيج الذي يوحي بالفساحة.
ـ المطابخ التركية: تتطلّب مساحة فسيحة، نظراً إلى جمعها بين الحداثة والأناقة، ومعظمها مصنوع من الخشب العتيق. يُسيطر البنيّ على معظم ديكوراتها، ويدخل البيج إليها ليكسر من حدّته.
ـ المطابخ السّعودية: تميل معظم النساء السّعوديات إلى المطابخ الخشبيّة بعيداً عن "الستاينليس"، حيث تكثر الخزائن، مع طغيان البنيّ بدرجاته المختلفة، من أجل إضفاء شعور بالفخامة الأنيقة.وغالباً ما تتوسّط المطبخ السعودي طاولة كبيرة.وتعتمد كثيرات على إضاءة المطبخ بواسطة ثريا تتدلّى من وسط السقف لتُضفي فخامة على الديكور.
ـ المطابخ الأمريكيّة: يُسيطر الأبيض على المطابخ الأمريكيّة، كما تدخل إليها الألوان الفاتحة.وتنفتح هذه المطابخ على غرف الجلوس في أغلب الأحيان، كما تجمع بين الأناقة والبساطة.
ويغلب على المطابخ الرائجة متعددة الألوان الطابع الكلاسيكيّ، كما خامة "الألومينيوم"، بعيداً عن الخشب. ويزيدها اللون الأصفر سطوعاً، فيما يخيّم الهدوء على تلك التي يطغى عليها الأزرق؛ أمّا الزهريّ فيُضفي لمسة أنوثة على مطبخك، ويحمل الأحمر جرأةً تشي بالمغامرة!