فن ومشاهير /سينما وتلفزيون

MBC تدخل عالم الإنتاج السينمائي.. والجمهور السعودي أول المستهدفين

سام بارنيت وبيتر سميث
بيتر سميث

أعلنت مجموعة قنوات MBC أنها ستطلق Studios MBC لإنتاج الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية النوعية، ضمن استراتيجية المجموعة في التوسُّع على مدى الخمس سنوات المقبلة.

وتهدف Studios MBC لتعزيز الاستثمار في صناعة محتوى سينمائي وتلفزيوني واسع الطيف ومتعدّد الألوان، فضلاً عن تخصيص المحتوى بما يتلاءم مع الجمهور المستهدف.

وتوجّه المجموعة جزءاً كبيراً من إنتاجها المرتقب نحو الجمهور السعودي، مروراً بالعربي والإقليمي ووصولاً للأسواق العالمية، وجمهورها الواسع في القارات الخمس، وذلك بمواصفات عالمية فنياً وتقنياً وتسويقياً، فضلاً عن الانفراد في المحتوى والريادة في النص والإنتاج والإخراج والتمثيل، والمؤثرات السمعية والبصرية والميزانيات المرصودة، وغيرها من العناصر الأساسية في صناعة السينما والدراما.

وضمن هذا التوجه، أعلنت "مجموعة MBC عن تعيين بيتر سميث Peter Smith في منصب المدير التنفيذي لـ Studios MBC، بدءاً من الأول من شهر سبتمبر الحالي، والذي يُعتبَر أحد أبرز الأسماء في قطاع المحتوى عالمياً.

في هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة MBC سام بارنيت: "المحتوى الرائد هو المحرّك الكامن وراء النجاحات المتتالية التي تُحقِّقها قنوات MBC التلفزيونية ومنصّاتها الرقمية، الثابتة والمتحركة، ومن ضمنها طبعاً خدمة الفيديو حسب الطلب (VOD) شاهد.نت".

وتابع بارنيت: "بناءً على خبرتنا التراكمية وتجربتنا الناجحة في الإنتاج الدرامي، نقوم اليوم بتوسيع طيف طموحاتنا أكثر وأكثر، ونضع نُصب أعيُننا الأسواق العالمية في قطاع المحتوى السينمائي والتلفزيوني".

ورحب بارنيت بانضمام بيتر سميث إلى المجموعة، معرباً عن ثقته بقدرته، مع الزملاء، على تحقيق أهداف Studios MBC، والتي تُشكّل جزءاً أساسياً من استراتيجية السنوات الخمس المقبلة.

وبدوره، قال بيتر سميث في أول تعليق له: "أشعر بالسعادة لانضمامي إلى مجموعة MBC، وتكليفي بإدارة MBC Studios مع انطلاقتها الأولى. أتطلّع بشوق إلى العمل مع سام بارنيت وكافة الزملاء، خصوصاً في ظل الطلب المتنامي على المحتوى غير الناطق بالإنجليزية، وقدرته على الوصول إلى الأسواق العالمية والرواج فيها".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X