ملكة بريطانيا تكرم 3 سعوديات ساعدن في تقليل الحوادث المرورية

حققت 3 سعوديات مؤخرًا المراكز الثلاثة الأولى ضمن إطار مبادرة في خدمة المجتمع لتقليل نسبة حوادث السيارات المرتفعة في المملكة العربية السعودية الذي يعد الأعلى عالميًّا في حوادث السيارات، عبر مسابقة حملة "القيادة الآمنة لحياة سالمة"، وتم تكريمهنّ من قبل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.
حيث شارك في المسابقة التي وجد لها صدى واسع في صفحة المسابقة الرسمية "الفيسبوك" أكثر من تسع مئة متسابق ومتسابقة، بأعمال فنية (تصميمية) وأخرى مرئية، وخضعت الأعمال المقدمة إلى تقييم لجنة تحكيم نوعية، اختارت عشرة أعمال من بين الأعمال المقدمة، ليتم عليها بعد ذلك اختيار الأعمال الفائزة. وحصلت على المراكز الثلاثة الأولى كلاً من: لينا العباد، ونداء البخاري، وربيعة خان.
الجدير بالذكر أنه تم تكريم الفائزات خلال كأس الخليج للبولو الذي عقد بنادي فريق الحرس الملكي البريطاني بمدينة ويندسور البريطانية بحضور الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض.
يشار إلى أنّ الحملة تهدف إلى تعزيز وعي سائقي السيارات في المملكة، وأهمية تقيدهم بقواعد السلامة المرورية أثناء القيادة الأمر الذي يساعد في الحد من خطر وقوع حوادث الطرق وبالتالي تقليل حالات الوفاة التي قد تنجم عنها.