8 خطوات ضرورية للعناية بالبشرة الجافة

اعتماد كريمات الترطيب الملائمة
اعتماد خلطات الزيوت الطبيعية
مزيل مكياج ملائم
شرب المياه
6 صور

لطالما كان الحصول على بشرة نضرة ولامعة هو الشغل الشاغل لجميع النساء؛ خاصةً صاحبات البشرة الجافة، تلك النوعية من البشرات التي تتأثر بشكل كبير مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

ونظرًا لأن هناك الكثيرات ممن يغفلن الطرق الصحيحة للاعتناء ببشراتهن، كان من الضروري علينا إرشادكِ سيدتي إلى بعض الخطوات والنصائح التي إذا نجحت في اتباعها بشكل جيد فستضمنين الحفاظ على جمالكِ وتألقكِ لأطول فترة ممكنة:

أولاً: شرب المياه باعتبارها أحد أهم المصادر التي تحافظ على صحة البشرة، وتنعكس بشكل واضح على نضارتها وليونتها.

ثانيًا:مثلما هناك منظفات خاصة بالبشرة المختلطة والدهنية، ينبغي عليكِ اعتماد منظف خاص للبشرة الجافة، مع مراعاة تدليك الوجه به مدة 3 دقائق قبل شطفه بالماء.

ثالثًا: أما فيما يتعلق بكريمات الترطيب الملائمة للبشرة الجافة فيتم وضعها قبل المكياج، وتحديدًا كريم الوقاية من الشمس بما يصل إلى 15 دقيقة؛ حتى يتشربها الجلد بشكل جيد.



رابعًا:اعتماد كريم الوقاية من الشمس على اعتبار أن البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرات التي تتأثر سلبًا بارتفاع درجات الحرارة؛ ما يزيد من جفافها وتعرضها للجفاف.

خامسًا:المداومة على وضع الكريمات الليلية باعتبارها خطوة هامة على طريق الحفاظ على ليونة البشرة.

سادسًا:في حالة رغبتكِ بإزالة مكياج النهار أو الليل، يفضل استخدام مزيل مخصص للبشرة الجافة؛ حتى تضمني الحفاظ على تألق بشرتكِ.

سابعًا:اللجوء باستمرار لتطبيق خلطات الزيوت 3 مرات على الأقل بالأسبوع؛ حتى تعمل هذه الزيوت على إكساب بشرتكِ النعومة الدائمة.

وبناءً على ذلك يمكنكِ اعتماد خلطة (زيت الزيتون مع اللوز الحلو).

ثامنًا وأخيرًا: إذا كنتِ تعتقدين أن الالتزام بالخطوات السابقة دون الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه التي تعمل بشكل فعال على ترطيب الجلد فأنت مخطئة تمامًا؛ لذا حاولي التنبه كثيرًا لهذه الخطوة، وأكثري من تناول (الخيار، الأفوكادو، اللوز والجوز).