أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"برنامج سيدتي" يحاكي اهتمامات المرأة ويعالج قضاياها

مذيعات برنامج سيدتي
عبير الوعل
رندا الحمد
غزل بري
رؤى ريان

مواضيعه تصب في اهتمامات المرأة العربية بشكل عام والمرأة السعودية بشكل خاص، وقضاياه تمس جميع المشاهِدات من مختلف جوانب حياتهن، وفقراته لا تغفل الجمال والموضة والطب والمشاهير.
برنامج «سيدتي» على روتانا خليجية يطل علينا أسبوعياً بمواضيع متنوعة.
فما هي أبرز المسائل التي تناولها هذا الأسبوع؟:

حب المصلحة
عبر شاب في فيديو طريف أرسله لفريق برنامج سيدتي عن شعوره بالجفاف العاطفي وأن الحب في هذا الزمن حب مصالح فقط، مطالباً الفريق بتسليط الضوء على هذا الموضوع للحديث عنه وعن كيفية علاجه، وعلى إثره استضاف البرنامج فنان استاند أب كوميدي محمد الشمري الذي شارك مذيعات البرنامج رأيه بدردشة لطيفة ومجدية خلصت إلى أن الروتين أهم أسباب جفاف المشاعر ولا بد من كسره بالتجديد حتى لا يتسنى للعاطفة أن تخمد برماد الروتين، وأنه لا يمكن تعميم "حب المصالح" حتى ولو بدا أنه شائع فالموضوع يبقى نسبي، ومفهوم الحب يختلف من شخص لآخر.

الاستعداد للمدرسة
لا شك أن الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي ثقيلٌ على الأهل والطلاب، هذا ما تم تناوله في البرنامج للحديث عن أهمية إيجاد طرق وحلول لتنظيم نوم أطفالناً، وترغيبيهم في المدرسة، حيث تم عرض مجموعة من النصائح التي تساعدهم على الاستعداد المناسب للمدرسة بطريقة سلسة من دون عقبات.

بين السحر والعلم
كحيلةٍ سهلة لإعفاء النفس من المسؤولية يلجأ البعض إلى إلقاء اللوم في سوء الحظ على الحسد أو العين أو السحر، فما هي أسباب هذا الموضوع وما هي نتائجه النفسية والاجتماعية والصحية وكيف يمكن تحصين النفس من الوقوع في فخ الخزعبلات.. هذا ما نقاشه برنامج سيدتي في حوار مع دكتورة علم النفس السلوكي عفاف القاضي، التي أثرت الحلقة بنصائح وإرشادات تقي الناس من هذا الوهم.

قوة وأنوثة
هل يحب الرجل المرأة الضعيفة أم القوية؟ رأت ضيفة الحلقة الإعلامية والناشطة الاجتماعية أميرة عباس، أن الرجل الاتكالي يحب المرأة المسيطرة في حين ينجذب الرجل المتزن إلى شبيهته، مشيرةً إلى أن المرأة القوية هي المستقلة القادرة على حماية بيتها وأولادها ونفسها، وهذا لا يتعارض مع أنوثتها.
كما واستضاف "برنامج سيدتي" مصممة المجوهرات "أفنان المقبل" ومصممة الأزياء "إيمان العجلان" للحديث عن آخر صيحات الموضة وطرق مواكبة المرأة لكل ما هو جديد، ولم يغفل البرنامج المشاهير والنجوم لتشمل فقراته بذلك كل ما يهم المرأة ويحاكي طموحها واهتمامها.
يذكر أن البرنامج يعرض يومياً الساعة الخامسة بعد الظهر بتوقيت السعودية ولمدة ساعتين على روتانا خليجية، ويشارك في تقديمه كل من المذيعات عبير الوعل، رندا الحمد، رؤى ريان، غزل بري وغالية أمين وبعض الضيوف من الخبراء والفنانين والأطباء وأخصائي الموضة والجمال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X