لايف ستايل /سياحة وسفر

أماكن سياحية في دبي: حديقة "نورث بارك" تفتتح أبوابها

حديقة "نورث بارك" تمتدّ على مساحة 35,000 متر مربع، وتمتاز بالمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة

خلال الجولات السياحية، يضع العرب المسافرون زيارة الحدائق على مفكراتهم، للاستراحة من جولاتهم في بقعة تحوطها الخضرة.

وعند السياحة في دبي، يحلو الاسترخاء في الحدائق التي تستقطب العديد من السائحين سنويًّا، بعيدًا عن الأبراج والشواطئ ومراكز التسوق والفنادق الفخمة.

وفي هذا الإطار، ينصح "سيدتي. نت" القارئات بالتوجه إلى حديقة "نورث بارك" التي افتتحت أبوابها أخيرًا للجمهور.

افتتحت سلطة واحة دبي للسليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، الحديقة المجتمعية الثانية، "نورث بارك"، أحد المرافق العامة للمنطقة الحرة، بمحاذاة مجمع فلل السدر.


تمتد حديقة "نورث بارك" على مساحة 35,000 متر مربع، وتمتاز بالمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة، وتقدم مجموعة واسعة من وسائل الراحة والرفاهية، منها: نوافير المياه، ومنطقة لعب للأطفال مع قسم مخصص للأطفال ما دون الثالثة، والمرافق الرياضية، ومنافذ بيع الطعام والمشروبات، وموقف سيارات يتسع لأكثر من 90 سيارة.

كما صُمّمت الحديقة لتتلاءم مع استخدام عربات الأطفال والكراسي المتحركة.


رياضات ونشاطات متنوعة
يمكن لمحبي الرياضة التمرن في صالة الرياضة الخارجية، التي تتمتع بأحدث الأجهزة، أو استخدام مسار الركض الذي يصل طوله إلى 500 متر.

وتشمل المرافق الأخرى ملعب كرة قدم بطول 90 مترًا وعرض 45 مترًا، وملعب "تنس" وملعبًا للكرة الطائرة وساحة للتزلج وملعبًا متعدد الاستخدامات، بالإضافة إلى مساحات خضراء تبلغ 5000 متر مربع.
وتوفر الحديقة مناطق للشواء وأماكن مثالية للاحتفالات والجلسات العائلية لسكان واحة دبي للسيليكون والمناطق المحيطة، كما تضم الحديقة منطقة رملية مناسبة للعب الأطفال.


مقاعد وإضاءة ذكية
للحديقة مقاعد ذكية تستمد كامل طاقتها من الألواح الشمسية، وتحولها إلى مقاعد مبرّدة ومنافذ شحن الهواتف الذكية وجمع البيانات والعديد من المزايا الأخرى.

كما تم تزويدها بنظام إضاءة ذكي يعمل على مستشعرات الحركة، وذلك لضمان ترشيد استهلاك الطاقة لحماية البيئة من خلال خفض الانبعاثات الكربونية.
وتفتتح حديقة "نورث بارك" أبوابها يوميًّا، من الثامنة صباحًا حتى الحادية عشرة ليلًا، إشارة إلى أن الحديقة تغلق أبوابها في تمام الحادية عشرة والنصف ليلًا من الأحد إلى الخميس.

وتعتبر حديقة "نورث بارك" إضافة لحديقة "سنترال بارك" التي توفر منطقة لعب للأطفال وملعبًا لكرة السلة يحيط بهما مسار للركض يناسب الرياضيين المحترفين ويلائم جميع الأجواء.

وتشتمل منطقة لعب الأطفال على الأراجيح والمزالق وصالة رياضية مصمّمة على شاكلة الأدغال وبيت للألعاب.

السعودية وجهة سياحية رائدة بحلول 2030

ليما وجهة عائلية لا تفوت

6 عناوين لتجربة الطيران على متن المنطاد

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X