أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هيئة السياحة تعلن عن ٩ فعاليات سياحية وتراثية في اليوم الوطني بالرياض

احتفال الأطفال باليوم الوطني في أحد متاحف القرية
القرية التراثية بعودة سدير
المصمك التاريخي

تعد العاصمة الرياض من أبرز الوجهات السياحية التي تحظى بإقبال كبير من الزوار طوال العام وخاصة خلال المواسم والإجازات، لما تمتلكه من مقومات متنوعة من سياحة ثقافية وتراثية وسياحة تسوق ومواقع جذب وخدمات عالية الجودة بالإضافة الى احتضانها الكثير من الفعاليات والمهرجانات ومراكز الترفيه.

احتفالات اليوم الوطني السعودي


وضمن الاحتفال باليوم الوطني الـ (88) للمملكة العربية السعودية، تحتضن مدن ومحافظات الرياض عدد كبير من المهرجانات والفعاليات السياحية والتراثية، وذلك بدعم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض وشركائها من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وتتضمن الاحتفالات فعاليات متنوعة من برامج ترفيهية وتراثية وسياحية وثقافية واجتماعية ورياضية، إضافة إلى ترويج المنتجات الشعبية والزراعية، والحرف اليدوية، وتتوجه لجميع فئات المجتمع لتناسب كافة الشرائح وبخاصة الشباب والعائلات.
تقام في العاصمة الرياض 4 فعاليات؛ منها احتفالية خاصة بالساحة الغربية لمتحف المصمك التاريخي خلال أيام الجمعة والسبت والأحد، وتم استقبال الزوار من المواطنين والمقيمين بدأ من عصر اليوم الجمعة وحتى الحادية عشر ليلاً، ويوما السبت والأحد من الثامنة والنصف صباحاً وحتى الحادية عشر ليلاً.


كما يشارك متحف صقر الجزيرة في إحياء ذكرى اليوم الوطني الـ 88 من خلال فعاليات تستمر لمدة خمسة أيام بدءً من أمس الجمعة إلى الثلاثاء المقبل من الرابعة والنصف عصراً وحتى الحادية عشر والنصف مساءً، مع تخصيص يومي الاثنين والثلاثاء لطلاب المدارس بنين وبنات خلال الفترة الصباحية، فيما تتضمن الفعاليات العديد من الفقرات المنوعة والعرضة النجدية والجوائز والمسابقات التي تقدم للزوار.

نجوم الغناء بالخليج يشاركون في احتفالات اليوم الوطني


وفي الرياض أيضاً هناك فعالية وطن عز وفخر، التي بدأت الأربعاء الماضي وتستمر حتى الأحد القادم في مؤسسة اليمامة الصحفية، وهي فعالية اجتماعية ترفيهية مفتوحة تستهدف الأسرة والطفل بشكل خاص وتتمحور فعالياتها عن اليوم الوطني وعن الوطن وانجازاته ودوره في حياة المواطن. إضافة إلى فعالية تشكيل وصناعة، وتستمر أربعة أيام من 12 إلى 15 محرم الجاري في المؤسسة العامة للخطوط الحديدية) قطار الرياض (، وتهدف للارتقاء بالأعمال المتميزة لأبناء الوطن من الفنون التشكيلية والخزفية والحرفية والاحتفال باليوم الوطني السعودي .


وتستقبل محافظة الدلم فعاليات الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون احتفاء باليوم الوطني الاثنين القادم، وتضم العرضة السعودية والتصوير الفوتوغرافي لمحبي السيارات الكلاسيكية وتراثيات بين الحاضر والماضي وقصائد شعرية ومعرض رسوم الأطفال ومسابقة المرسم الحر للأطفال ومسابقة ماهذه التراثية.

عروض شعبية وألعاب نارية في احتفالات المناطق الشمالية باليوم الوطني ...


فيما تجرى احتفالية اليوم الوطني 88 بوادي الدواسر في حديقة الوالامين الأحد المقبل، وتشمل ترفية وعروض وأوبريت ومسيرات. وفي محافظة شقراء هناك احتفال بمناسبة اليوم الوطني الأحد القادم بمنتزة البحيرة يتضمن أوبريت وقصيدة نبطية والعرضة السعودية ومسيرة الهجن والخيول الأصلية.
وتشهد القرية التراثية بعودة سدير السبت المقبل مهرجان سدير لليوم الوطني 88، وهو عبارة عن مجموعة من الفقرات الخاصة باليوم الوطني من فقرات إنشادية وشعرية ومسرحية وأفلام وثائقية عن توحيد المملكة .بينما تقام في المجمعة فعاليات اليوم الوطني 88 على مدار ثلاثة أيام من 11 إلى 13 محرم الجاري في حديقة الملك فهد، وتضم الفن الجرافيتي النحت على الرمال والرسم المباشر وأوبريت الحد الجنوبي وعروض ترفيهية وأركان الموهوبين وتشمل الحرفيين ومعرض الرسامين والرسم على الوجه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X