اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الحلزون لمعالجة البشرة

2 صور

تلجأ السيدات إلى بعض السبل الغريبة للحفاظ على جمال بشرتهنّ، ومن هذه السبل الغريبة والمفزعة ما تقوم به إحدى الصالونات اليابانية باستخدام الحلزون الإفريقي العملاق لتدليك وتجميل البشرة.

ومن المعروف بالنسبة لأخصائيي التجميل أنّ إفرازات الحلزون مفيدة جدًا لشباب البشرة ونضارتها، وإزالة التجاعيد وآثار الحروق الخفيفة لذلك قرر هذا الصالون استعمال الحلزون مباشرة ليدلك بشرة الزبونة بنفسه بدلاً من استعمال إفرازاته فقط .

من جهة أخرى ستتمكن النساء اليابانيات الراغبات في إزالة الجلد الميت وتنظيف المسام وإعادة الشباب إلى البشرة طلب جلسة تستمر خمس دقائق يستخدم فيها الحلزون، حيث إنّ شركة سي زيد لابو اليابانية تعتزم استخدام الحلزون كوسيلة لتنظيف وتجميل البشرة. وقالت مانامي تاكامورا المتحدثة باسم شركة سي زيد لابو ومقرها طوكيو بينما تضع ثلاث حلزونات على وجه امرأة المادة اللزجة التي ينتجها الحلزون تساعد في إزالة الخلايا الميتة وتعالج البشرة إثر تعرضها للشمس ويرطب البشرة، وبهذه الطريقة يمكن الحصول على إفرازات الحلزون بصورة نقية تمامًا .

الجدير بالذكر أنه يعتقد أنّ المادة اللزجة التي ينتجها الحلزون لها تأثير يخفف آثار العمر على البشرة، وتحتوي بعض مستحضرات التجميل بالفعل على إفرازات الحلزون.