أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد .. ظهور نادر لزرافة بيضاء اللون في محمية كينية

الزرافة وصغيرها من المحمية
حتى الغربان تصاب به
ظهور نادر لزرافة بيضاء في كينيا
لبؤة بيضاء مصابة بالبهاق
الزرافة البيضاء وصغيرها
سنجاب مصاب بالمرض نفسه
لونها أبيض تماماً
كنغر مصاب بالبهاق
والتماسيح أيضاً

بمشهد نادر وغير مألوف على الإطلاق، تمكن عدد من حراس إحدى محميات الحيوانات في "كينيا"، من تصوير مقطع فيديو وعدد من الصور لزوج من حيوانات الزراف أبيض اللون النادر، حيث كشف مسؤولو محمية "إيشاكبيني هيروا"، أن الزرافة وصغيرها مصابين بمرض "البهاق"، الذي يُصاب به الإنسان عادة، وهي حالة وراثية تمنع التصبغ بالألوان الطبيعية للكائنات، وتؤدي إلى فقدان جزئي أو كلي للون الجلد.

وعقب انتشار الفيديو والصور على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي، أعرب العديد من نشطاء حقوق الحيوان عن خوفهم من تسبب هذه المقاطع المصورة، في جعل الزرافة وصغيرها عرضة للصيد غير المشروع، وذلك لندرة حالتها وشكلها الغير طبيعي. ويُشار إلى أنه بعد ولادة الزرافة البيضاء الصغيرة، حرصت محمية "إيشاكبيني هيروا"، على تأكيد ضمانها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين الزرافة.


ومن الجدير بالذكر، أن هناك الكثير من الحيوانات التي تصاب بمرض "البهاق" الذي يُصاب به البشر، وهو مرض يؤدي إلى إنعدام الصبغة في الجلد، كما أنه يعد واحداً من أشهر الأمراض الوراثية التي تسببها طفرات في عوامل وراثية معينة، ومن المعروف في كل المجتماع تقريباً وجود أشخاص مصابين بهذا النوع من المرض, الذي بدوره يصيب مختلف أنواع الحيوانات، ويفقدها ألوانها الطبيعية المعتادة، ليصبح لونها أبيض تماماً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X