أزياء /أخبار أزياء

Front Row: أبرز العلامات التي تربعت على عرش الموضة الإيطالية

أبرز العلامات الإيطالية
مقدمة Front Row دارين الياور

للموضة الإيطالية مكانتها المرموقة في عالم الأزياء، إذ باتت المدن الإيطالية كفلورنسا، تنافس باريس في الأناقة منذ خمسينيات القرن الماضي. ولم يجد برنامج Front Row الذي تبثه سيدتي بالشراكة مع "تويتر"، في حلقته الرابعة، مناسبة أهم من أسبوع الموضة في ميلانو، كي يضيء في تقريره، على أبرز خبراء الموضة والعلامات الإيطالية.

فالنتينو غارافاني Valentino Garavani

في الستينيات، تألّق فالنتينو غارافاني، الذي يُعدّ من أنجح المصمّمين الإيطاليين. وقد عُرف بحبّه للّون الأحمر وفساتينه الثريّة والفاخرة. ألبس العديد من المشاهير، بدءاً من صوفيا لورين وصولاً إلى غوينيث بالترو، لكنّ أشهر زبوناته كانت جاكلين كيندي، التي اختارت فستان زفافها من دار فالنتينو. إميليو بوتشي Emilio Pucci شهد عام 1948 سطوع نجم المصمّم إميليو بوتشي، الذي دخل إلى ساحة الموضة مع طبعاته الملوّنة المجنونة وتصاميمه الناعمة المتميّزة.

دار فندي Fendi

تأسّست دار فندي Fendi في روما عام 1925، على يد إدواردو وأديلي فندي Eduardo & Adele Fendi، وكانت البداية بإنشائهما متجراً لبيع الجلود والفرو. انضم كارل لاغرفيلد إلى الدار الإيطاليّة عام 1965، ليصبح مصمّم أزياء مجموعات الفرو والأزياء الجاهزة فيها. بدءاً من العام 2001، باتت فندي علامة عالميّة مملوكة من شركة LVMH.

جورجيو أرمانيGiorgio Armani

من ميلانو، ظهر مصمّمٌ جديد في عالم الموضة خلال السبعينات هو جورجيو أرمانيGiorgio Armani،الذي ابتكر السترات غير محدّدة القصّة وتصاميم وُصفت بأنّها عنوان الأناقة البسيطة.

جانّي فيرساتشي Gianni Versace

جانّي فيرساتشي Gianni Versace هو مصمّم آخر برز في ميلانو في حقبة السبعينيات، أسّس علامته الخاصّة عام 1978 وتخصّص في تقديم التصاميم والخطوط المبتكرة. بعد وفاته في الثمانينيات، استلمت شقيقته دوناتيلّا الدفّة. وفي عهدها، أصبحت الدار عنواناً للأناقة، فارتدت منها النجمات العالميّات.

دومينيكو دولتشي Domenico Dolce وستيفانو غابانا Stefano Gabbana

من أكثر المصمّمين تأثيراً منذ حقبة الثمانينيات دومينيكو دولتشي Domenico Dolce وستيفانو غابانا Stefano Gabbana، اللذين أدخلا مفاهيم جديدة على الموضة الإيطالية التقليدية، ومزجا في تصاميم دارهما المشتركة دولتشي أند غابانا Dolce &Gabanna بين الأصالة والحداثة.

غوتشي Gucci

من العلامات الإيطاليّة الأشهر في العالم، والتي شهدت انطلاقةً جديدة مع المصمّم توم فور د Tom Ford، قبل أن تنتقل هذه المهمّة إلى المصمّمة فريدا جانّيني FridaGiannini، واليوم إلى أليسّاندرو ميشيل Alessandro Michele.

فرانكو موسكينو Franco Moschino

مصمّمٌ إيطاليّ آخر تمكّن من وضع بصمته في عالم الموضة في السبعينيات. جذبت تصاميمه النساء الباحثات عن الأناقة الدائمة.

شاهدي تقرير Front Row حول أبرز العلامات الإيطالية هنا:

تعرفي إلى أبرز دور الأزياء الإيطالية من خلال تقرير أعده برنامج #FrontRow وأخبرينا ما هي دار الأزياء المفضلة لديك؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X