أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فيديو وصور.. إعصار مدمر يحوّل أوتاوا الكندية لـ"ساحة حرب"

اعصار مدمر يضرب اوتاوا
اعصار مدمر يضرب اوتاوا
من آثار اعصار أوتاوا

خلّف إعصار مدمر ضرب مدينة أوتاوا الكندية دماراً كبيراً في المدينة التي بدت كأنها منطقة حرب ، ووصل الإعصار الى مدينة غاتينو شمال العاصمة أوتاوا وألحق بها أضراراً بالغة .

شاهد: عمان تستعد لإعصار "ميكونو".. وهكذا ستتأثر به السعودية


وبحسب تقديرات الأرصاد الجوية، فإن رياحًا سرعتها حوالى 200 كيلومتر في الساعة ألحقت أضرارًا بعشرات المنازل، وأدى الإعصار إلى سقوط عشرات أعمدة الكهرباء، فيما أضحى عشرات الآلاف من الناس بدون كهرباء
وقال رئيس بلدية أوتاوا الكندية جيم واتسون -التي شهدت إعصارًا شديدًا الجمعة الماضي، أن الإعصار تسبب بأضرار جسيمة وأدى إلى إصابة نحو 30 شخصًا بجروح، فيما بدت بعض الأحياء اليوم الأحد، كأنها "منطقة حرب".
وأضاف واتسون في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أنه زار مساء امس منطقة دونروبين في غرب أوتاوا، وهي واحدة من المنطقتين الأكثر تضرراً من الإعصار، الذي صنف في الفئة 3 (من أصل 5 على مقياس فوجيتا)، أي أن الرياح قد تصل إلى 250 كلم/ساعة.
وقال: "يبدو الأمر كما لو أن قنبلة سقطت، الوضع كأنه مسرح سينما أو منطقة حرب"، معتبرًا أن ما حدث هو أسوأ وضع تشهده مدينته منذ العاصفة التي اجتاحتها عام 1998.

شاهد.. هروب مئات الآلاف الأمريكيين قبل ساعات من وصول أقوى إعصار منذ 30 ...


ويظهر الفيديو قوة الاعصار الذي اخذ يضرب بقوة ويقتلع الاشجار واعمدة الكهرباء ويتطاير كل شي في الهواء ن ويسمع صراخ عدد من السكان
وتشهد المنطقة الواقعة بين أوتاوا ومونتريال سنويا نحو عشرة أعاصير في المتوسط، وعادة ما يكون ذلك في يونيو أو يوليو، لكنها نادرًا ما تكون بهذه الشدة، بحسب خبراء الأرصاد الجوية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X