أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد.. العثور على ثعبان نحاسي بـ"رأسين" يثير الجدل في أميركا

الثعبان برأسيه
الثعبان النادر برأسين
الرأس الأيسر أكثر نشاطاً من الآخر في الثعبان
العلماء يعكفون على دراسة هذه الحالة

نشر مسؤولو الحياة البرية في ولاية "فيرجينيا"، بالولايات المتحدة الأمريكية، مقطع فيديو مصور وعدد من الصور الفوتوغرافية، لثعبان نحاسي اللون نادر للغاية، تم العثور عليه في الفناء الخلفي لأحد المنازل، وذلك وفق ما ذكرته عدد من وسائل الإعلام المحلية في الولاية يوم الأحد الماضي 23 أيلول / سبتمبر 2018.

وفق ما نقلته صحيفة الـ"ديلي ميل" البريطانية، بأن الفيديو والصور التي تم تداولها مؤخراً، تُظهر ثعباناً ضخماً وطويلاً، إلا أن الغريب في الأمر، بأن هذا الثعبان يمتلك رأسين اثنين بدلاً من رأس واحد. وتابعت الصحيفة البريطانية، بأن خبراء الأحياء في مركز الحياة البرية في الولاية، يعكفون حالياً على فحصه في أحد مراكز العلاج البيطري للتعرف على طبيعته.


كما وأوضح المسؤولون من إدارة الحياة البرية في "فيرجينيا"، أنه تم رصد هذ الثعبان النادر خلال الأسبوع الماضي في الفناء الخلفي لمنزل أحد المواطنين، وما أن نشروا صوره على مواقع التواصل الاجتماعي حتى حظيت بانتشار واسع. ومن جهته قال المتحدث باسم المستشفى البيطري في الولاية: "يبدو أن الرأس الأيسر للثعبان هو الرئيسي والأكثر نشاطاً، فهو يستجيب للمحفزات بشكل أكبر من الرأس الأيمن".

وكشفت صور الأشعة أن الثعبان ذي الرأسين يحتوي على قصبتين، لكنها أظهرت أيضاً بأن القصبة اليسرى أكثر تطوراً من اليمنى، فيما يتشارك الرأسان قلباً واحداً ومجموعة واحدة من الرئتين. وفي تصريح لـ"ريتش بيري"، مديرة إدارة ومراقبة الحياة البرية في ولاية فرجينيا، قالت بأن الشخص الذي عثر على الثعبان اتصل على الخط الساخن الذي يعمل على مدار الساعة للإبلاغ عنه، حيث وصل الخبراء المختصون بالحياة البرية على الفور للكشف عن الأمر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X