جمال /شعر وتسريحات

خلطات طبيعية لتطويل الشعر

خلطة السدر لتقوية الشعر
الهيل والسدر لشعر طويل وصحي
الهيل لتنعيم الشعر
أوراق السدر
فوائد الهيل الصحية للشعر

ترغب معظم السيدات بالحصول على شعر طويل وقوي وصحي. من بينهن من تعتني بـ شعرها وتتجنب استعمال المواد الكيماوية التي تتسبب بضرر لبصلو الشعر، ومنهن من تبحث عن علاج لتطويل شعرها بشكل طبيعي.
"سيدتي" تقدم لك بعض الوصفات الفعالة والمجربة لتطويل الشعر،، لتتعلمي كيف تحصلين على شعر طويل ، من خلال التركيبات السحرية من الهيل والسدر.

فوائد الهيل والسدر لصحة الشعر،:
• الهيل هو نوع من التوابل، ولكن له فوائد غنية لصحة  الشعر،، حيث يساعد على تقوية جذوره ونعومته وزيادة لمعانه، ويحتوي على زيت الألوفيرا المغذي للشعر من الأعماق، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات التي قد يحتاجها شعرك للتغذية، ومن أهمها: فيتامينات (A)(B )(C)، والنياسين.
• للسدر فوائد منوعة في تخليص فروة الرأس من القشرة والدهون الزائدة، كما أنه يقوي الشعر، من جذوره والبصيلات الضعيفة ويعيد الحيوية إليه، ولأوراقه سحر عجيب في تطويل الشعر، وكثافته، ويعالج السدر مشكلة الشعر، التالف والأطراف المقصفة.

خلطة السدر لتقوية الشعر


 ماسك الهيل والسدر لتغذية الشعر،
قومي بغلي مقدار ملعقة كبيرة من الهيل المطحون مع كوب من الماء جيداً، ثم ضعيه على مقدار كوب من السدر، وزيدي الكمية على حسب طول شعرك، قومي بخلطهما جيداً، واتركي الخليط ليلاً، ثم قسمي شعرك إلى خصلات، وابدئي بتوزيعه صباحاً على الجذور جيداً، ثم غطي شعرك لمدة ساعة، بعد ذلك قومي بشطفه.
اعتمدي هذا الماسك مرة أسبوعياً لمدة شهر، ثم مرة كل شهر لتغذية الشعر.

خلطة الهيل لتنعيم الشعر
اطحني مقدار 20 حبة من الهيل جيداً، وأضيفي كوباً متوسطاً من زيت الزيتون أو زيت اللوز، ثم ضعي المكونات على النار قليلاً، وقلبي حتى يصبح المزيج دافئاً، ثم ضعيه في زجاجة، وقومي بدهن الشعر به لنعومة رائعة ومذهلة.


ماسك السدر والهيل للتخلص من القشرة
اخلطي ماء الهيل المغلي مع الصدر مع ملعقة كبيرة من الخل جيداً، ثم افركي بالخليط جيداً فروة رأسك لتتمكني من تنظيف الفروة من الأعماق، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم قومي بشطفه.
كرري استخدامه مع كل استحمام، واستخدمي بعده زيتاً للترطيب، وستفاجئك النتيجة.

فوائد الهيل الصحية للشعر


 خلطة السدر لتقوية الشعر
اخلطي السدر بماء دافئ جيداً مع علبة زبادي، وأضيفي للخليط مقدار ربع كوب من زيت الخروع وزيت القرنفل، وضعيه في حمام ماء دافئ ليصبح المزيج دافئاً، ثم ضعيه على شعرك، وقومي بتغطيته، واتركيه لمدة ساعة.
استخدمي الخلطة مرة واحدة أسبوعياً لتتمتعي بـ شعر قوي خلاب، وستلاحظين الفرق من الشهر الأول.

   
   

تابعي أيضاً:

  خلطات تطويل الشعر.. بعيدًا عن الإكستنشن

خلطة القرنفل لشعر طويل وصحي

  تعرفي إلى أسرار الشعر الطويل

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X