أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

المرأة السعودية تشارك في مجالس إدارة "المتقاعدين"

المرأة السعودية

حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، عبر تعميم وجَّهته إلى الجمعية الوطنية للمتقاعدين في الرياض، 13 صفر المقبل موعداً لإجراء الانتخابات العمومية لاختيار مديري إدارة فروع الجمعية في السعودية البالغ عددها 13 إدارة رئيسة وخمسة فروع.
أوضح ذلك محمد المشاري، المدير العام لإدارة الجمعية في الفرع الرئيس بمنطقة الرياض، الذي قال: الانتخابات ستكون بإشراف مباشر من الوزارة، وقد تم اعتماد كل مقر من مقرات فروع الجمعية لإجراء العملية الانتخابية.
وأضاف أن الانتخابات هذا العام ستشهد في آليتها ربط كل إدارة رئيسة بالمكاتب التابعة لها في المنطقة، وقال: تم ربط إدارة الجمعية في منطقة الرياض بفرعها الواقع في محافظة الدوادمي، أما منطقة مكة فتم فيها ربط مكتب جدة والطائف بالمكتب الرئيس، فيما تم ربط مكتب الأحساء بإدارة الجمعية في المنطقة الشرقية، وإدارة منطقة القصيم بمكتب عنيزة، أما بقية المناطق "المدينة المنورة، وعسير، ونجران، وجازان، والباحة، والجوف، والحدود الشمالية، ومنطقة حائل، وتبوك"، فسيتم فيها اختيار المرشحين كما كان عليه الحال في السابق.
وبيَّن المشاري، أن طريقة اختيار المرشحين لإدارة المكاتب الرئيسة، ستكون بحصول المرشح على 50% من نسبة أصوات أعضاء الجمعية العمومية في كل فرع، إضافة إلى 50% تزكيةً من إدارة الخدمات للجمعيات الخيرية في الوزارة.
وعن أبرز المرشحين في هذه الدورة التي تستمر أربع سنوات، أشار المشاري إلى أن جميع المرشحين سيكونون من الرجال، لكن هناك احتمالية كبيرة لأن تشارك المرأة السعودية في عضوية مجلس إدارة كل فرع من فروع الجمعية بعد أن يتم تشكيله.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X