أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الشركة السعودية للأبحاث والنشر تحتفل بإطلاق موقع "المول"

خلال حفل إطلاق موقع المول
خلال حفل إطلاق موقع المول
جانب من الحضور
حفل إطلاق موقع "المول"
محمد فهد الحارثي رئيس التحرير

احتفلت الشركة السعودية للأبحاث والنشر في فندق الريتز كارلتون بجدة، بإطلاق موقع "المول" وتدشين التطبيق الخاص به على "الأب ستور والبلاي ستور"، في حضور عدد كبير من سيدات ورجال الأعمال والشخصيات الإعلامية والمهتمين بالتجارة الإلكترونية، ونخبة من مؤثري السوشيال ميديا وخبراء الموضة والتنسيق، ليشكل بذلك محطة جديدة تخدم التسوق الإلكتروني وتجمع بين المستهلكين وأصحاب العلامات التجارية من داخل المملكة وخارجها.

بدأ الحفل بتقديم الإعلامية رندا آل الشيخ لمحة عن الحفل وغايته، ومن ثم تم عرض فيديو تعريفي عن أهمية التجارة الإلكترونية في العالم حالياً، تلاه عرض استطلاع رأي لمعرفة آراء المجتمع عن أكثر المشاكل التي تواجه المتسوق أون لاين، وأتى بعده الفيديو التعريفي للمول الذي بنى مشروعه على حل مشاكل التسوّق الإلكتروني التي يواجهها الناس.

بعد ذلك ألقى رئيس تحرير مجلتي سيدتي والرجل ومؤسس مشروع المول محمد فهد الحارثي كلمته بالترحيب بالحضور، واستعرض الأسباب التي دعت الشركة السعودية للأبحاث والنشر للتوجه إلى التجارة الإلكترونية فقال: "هناك مايقارب 30 مليون مستخدم للإنترنت في السعودية و 42% لم يقوموا بالتسوق أونلاين بعد ومازالوا يستخدمون الطرق التقليدية، بالإضافة إلى أن السعودية لديها أكبر عدد من مستخدمي الهواتف الذكية بنسبة 90% من مستخدمي الإنترنت بالمقارنة مع نسبة العالم وهي 52%، وقد شهدت السعودية نمواً باستثمارات محلية وعالمية في مشاريع التسوق الإلكتروني بلغت 86% في العام الماضي.

وذكر أن نسبة مستخدمي الإنترنت ستصل بحلول العام 2020 من 6 إلى7 بليون مستخدم، ولذلك يأتي إطلاق المول لمواكبة هذه الزيادة المتوقعة للمتطلبات الشرائية القادمة.

واختتم رئيس التحرير حديثه بأن موقع وتطبيق المول يهدف إلى دعم وتعزيز الماركات المحلية من خلال نشرها ضمن السوق السعودي والخليجي.

وشهد الحفل فقرة ترفيهية تفاعلية من تقديم الستاند أب كوميدي خالد موس، حيث قدم عدداً من اللوحات التي أمتعت الحضور وكانت عن النساء والتسوق، وعن معاناة البائعين مع المتسوقين، وعن الفروقات بين النساء والرجال في التسوق، بعد ذلك عزف الموسيقار هشام سلامة على آلة الساكسيفون أثناء استمتاع الضيوف بحفل العشاء.

يُذكر أن"المول" يقدم مجموعة من الخدمات المميزة التي تحقق له الصدارة بين منافسيه، ومن ذلك إمكانية الشحن المجاني لجميع مناطق المملكة من دون حد أدنى لقيمة المشتريات، كما أنّ الموقعَ يوفّر قسماً خاصاً للخصومات، والتي تبدأ من 30% لتصل إلى 70% وخدمةَ التوصيل المجّاني خلال 24 ساعة على خيار الدفع نقداً عند الاستلام، مع إمكانية إعادة المنتجات في حال لم تناسب العملاء مجّاناً أيضاً.

في حفل الشركة السعودية للأبحاث والنشر لإطلاق موقع "المول".. الحارثي: "مشروع "المول" تنافسي ويواكب رؤية السعودية 2030"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X