روما تضيء طلّتك في ليلة العمر

13 صور

كعادته في كلّ عام، أفرد أسبوع "روما التا مودا" حيّزاً مهمّاً من عروضه لفساتين الأعراس وحفلات الزفاف. ولم يكد يخرج أيّ مصمّم عن هذه القاعدة، فقد كان بعضهم يقدّم هذا الفستان في نهاية العرض أو في أوّله، فيما ذهب المصمّم الفلسطينيّ جمال تسلاق إلى تقديم مجموعة بيضاء، تعتمد كلّها على الإطلالات المختلفة لعروس هذا الموسم. ورغم تباين الخطوط في هذه العروض، إلا أنّ موضة الفستان الكرويّ كانت هي الغالبة مع بعض الفساتين التي اعتمدت على شكل حوريّة البحر التي ينساب فيها الفستان على الجسم ويبرز رشاقته، في وقت فاجأتنا المصمّمة "غيادا كورتي" بفستان باللونين الأبيض والأسود، مع قفّازات سوداء، لتخرج بذلك على قواعد اللون الأبيض التقليديّ؛ وكذلك كانت الحال مع المصمّمة "أنتونيلا روزي" التي زيّنت ذيل فستان عروسها بزهور زرقاء وصفراء، وطوّقت خصرها بحزام أزرق.
وعموماً، يُمكن القول إنّ موضة الكتفين العاريتين ما تزال سائدة، وإن ظهرت بعض الفساتين بأكمام طويلة. كما أنّ القفّازات سترافق العروس حتى العام المقبل، وسيكون اللون الأبيض بكلّ تدرّجاته هو الموضة مع بعض الومضات الملوّنة أو المفضّضة والمذهّبة التي تمنح الطلّة مزيداً من الحيويّة.
وإليك بعضاً ممّا قدّمته روما لعروس هذا العام والعام المقبل، عسى أن تجدي فيها ما تبحثين عنه وما يُحقّق حلمك في ليلة العمر.