سيدتي وطفلك /أطفال ومراهقون

قصص أطفال قصيرة

مُغَامَرَاتُ بوب وايت
قصة الآنسة دجاجة
قصة السنجاب الصغير
قصة بدر البدور

يحب الأطفال سرد القصص عليهم قبل النوم ودائمًا ما يحتار الآباء والأمهات في اختيار قصص مفيدة، وممتعة لأطفالهم في الوقت نفسه، ولهذا نقدم لكم بعض القصص التي سيعشقها أطفالكم ..


بدر البدور:
تحكي قصة الأختين «بدر البدور» و«شمس الشموس»، حيث كانت الأولى طيبة القلب، دمثة الخلق، تشبه أباها الذي توفي وترك العائلة، أما الثانية فكانت سيئة الخلق لئيمة النفس، متعجرفة، تشبه أمها «الثريا» إلى حد بعيد.
كاتب القصة: كامل كيلاني


أنا نحّولة:

قصة للأطفال من سن 7-13 سنة، تضم أفكارًا جميلة ورسومات معبّرة عن المضمون، من قرأها من الأطفال شعر بمتعة، وأحسّ بانشراح ملحوظ ومبهج.
كاتب القصة: محمد صوانة


الآنسة دجاجة
تتحدث عن دجاجة ترغب في تغيير لون ريشها حتى تعجب الآخرين، ويُستَهدف من الكتاب توضيح أهمية أن يحب الإنسان نفسه كما هي، وأنه جميل لا يحتاج لتغيير شيء في نفسه.
كاتب القصة: لطيفة بطي


السنجاب الصغير
«الفضول» تلك العادة السيئة التي إذا تملكت الإنسان تؤدي به إلى الكثير من المتاعب والشرور، حيث كانت الأميرة «صفية» تعيش حياة هنيّة لولا أن فضولها جعلها تجلب التعاسة على نفسها وأهلها، وقد مُنِحت الأميرة ثلاث فرص لتتغلب على الفضول، تُرى ماذا سيكون منها؟ وهل ستجلب الشقاء لها ولأبيها وابن عمه؟ أم ستصبر وتنتصر على الجنية؟
كاتب القصة: كامل كيلاني


مُغَامَرَاتُ بوب وايت
طائر السمان بوب وايت يكد في عمله، فهو دائم الانشغال، كما أن لديه الكثير من الأصدقاء، ولكن عندما عزم على أن يبني عشًا جديدًا، لماذا قرر أن يبقى مكانه سرًّا ويخفيه عن الآخرين؟ ولماذا اختارت زوجته ذلك الموقع الخطير لتبني العش؟ ثم لماذا كان على الأرنب بيتر وزوجته توخي الحذر عندما جاءت السيدة بوب وايت لزيارتهما؟ تعرّف على إجابات كل هذه الأسئلة في هذا الكتاب الشيّق.
كاتب القصة: ثورنتون دبليو برجس

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X