أزياء /أخبار أزياء

Front Row: انطلاق أسبوع الموضة في باريس

Front Row: انطلاق أسبوع الموضة في باريس
Front Row: انطلاق أسبوع الموضة في باريس
Front Row: انطلاق أسبوع الموضة في باريس

انطلق أسبوع الموضة في باريس 2018، وانطلق معه برنامج Front Row، الذي تبثه "سيدتي" بالشراكة مع "تويتر"، في حلقته السادسة والمميزة، مع تواجد الزميلة هلا جرجورة في قلب باريس، مقدمةً تغطية حصرية لـ"سيدتي"، جنباً إلى جنب، مع مقدمتي البرنامج رفيعة الهاجسي ودارين الياور في دبي، وضيفتهما الفاشينيستا ميادة حسن، فتعالوا معنا في جولة سريعة على تقارير Front Row:

أسبوع الموضة في باريس على "تويتر"

افتتحت حلقة Front Row السادسة، مع تقرير رصد تفاعل العارضات والمشاهير مع أسبوع الموضة في باريس، كالنجمة Blake Lively التي وجدت في الصفوف الأمامية لعرض Dior، وVanessa Friedman التي أبدت إعجابها بمجموعة Jacquemus لموسم ربيع صيف 2019، وهو العرض ذاته الذي حضرته عارضة الأزياء التشيكيّة Stella Maxwell.

وهنا ترى ميادة حسن أن المشاهير يجدون في أسابيع الموضة فرصة لمشاركة متابعيهم بأحدث صيحات الموضة.

أبرز محطات أسبوع باريس للموضة

يعد أسبوع باريس للموضة من أهم الأسابيع العالمية، لذا أضاء التقرير الثاني من Front Row، والذي قدمته هلا جرجورة، على أبرز المحطات التي مرّ بها هذا الأسبوع، قبل أن يصل لما هو عليه اليوم. ففي القرن التاسع عشر، بدأت دور الأزياء الفرنسية بعرض تصاميمها على "الماليكان" وأمام العملاء في محلاتها، قبل أن يتم تأسيس "الغرفة النقابية للأزياء الراقية" لتطوير صناعة الأزياء الفرنسية عام 1868م. وفي عام 1945، فرضت الغرفة النقابية على دور الأزياء، عرض مجموعة من التصاميم التي لا يقل عددها عن 35، لتليها المرحلة الأهم، إذ عرفت الأزياء الفرنسية خطاً جديداً في تصميم الأزياء بعد الحرب العالمية الثانية، وهي الأزياء الجاهزة Ready to Wear، إلى جانب خط الأزياء الراقية. أما الانطلاقة الأولى لأول أسبوع موضة في باريس، كان عام 1973، والذي ضم أزياء جاهزة وراقية.

وعلقت الفاشينيستا ميادة حسن على هذا الحدث قائلة إن أسبوع الموضة في باريس كان ومازال مهماً، إلا أنه أصبح أكثر أهمية اليوم كون متابعته باتت متاحة أمام الجميع مع الانتشار السريع لوسائل التواصل الاجتماعي.

اتجاهات موضة ألوان ربيع 2019

ما هي لوحة ألوان ربيع 2019؟ هذا ما أجاب عنه التقرير الثاني منFront Row ، إذ برز الأصفر الحيوي بتدرجاته المختلفة في عروض Marni وMax Mara، أما الكحلي الكلاسيكي فعاد للظهور مجدداً لهذا الموسم، حيث رأيناه في عروض Dior وMissoni.

ومن الألوان التي سيطرت على موسم ربيع صيف 2019، الأبيض النقي الذي شاهدناه في عروض Victoria Beckham، Dior وDolce & Gabbana، واللون الكاميل الكلاسيكي، الذي ظهر في عروض Max Mara وBurberry.

وحول هذا التنوع، تقول ميادة أنه جاء بسبب الرغبة الكبيرة في تلبية متطلبات الشارع.

ملهمات الموضة الباريسيّة

كحال الموضة في ايطاليا، توجد للموضة الباريسية أيقونات ألهمن المصممين الفرنسيين، كالممثلة وعارضة الأزياء Catharine Deneuve، التي ألهمت المصمم Yves Saint Laurent. Ines de la fressange، التي وقّع معها المصمم Karl Lagerfeld عقداً لعرض أزياء حصري عام 1983 ، بسبب شبهها الكبير بمؤسسة دار Chanel،Coco Chanel.

أما الممثلة الشهيرة Audrey Hepburn، فكانت مصدر وحي لـ Givenchy بأنوثتها وقوامها الممشوق.

عرض Dior

وفي التقرير الأخير من Front Row، كان لا بدّ من الإضاءة على العلامة الأيقونية Christian Dior والعرض المميز لموسم ربيع 2019، حيث اختارت المديرة الإبداعية للدار Maria Grazia Chiuri أن يكون العرض موسيقياً، ليتماشى مع تصاميم الموسم المستوحاة من حرية الرقص، حيث ركزت على ألوان النيود، الأبيض، البيج، الكحلي والأسود، فيما استخدمت خامات الشيفون، الحرير والتفتة الملوكي، وهي الخامات والألوان ذاتها التي تروق لضيفة الحلقة ميادة، والتي رأت في أحدث تصاميم Dior ما لا يشبه غيرها من العروض السابقة.

يمكنك مشاهدة الحلقة كاملة هنا:

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أخبار أزياء

X