عبدالله بن بندر يرأس الاجتماع الثاني للجنة التنفيذية المنبثقة لمجلس المنطقة

جانب من الاجتماع
عبد الله بن بندر
2 صور

ترأس نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بجدة الاجتماع الثاني للجنة التنفيذية المنبثقة عن مجلس المنطقة والذي حضره وكيل الإمارة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح وأمناء العاصمة المقدسة وجدة والطائف ورؤساء لجان المجلس.

واستعرضت اللجنة عددًا من الموضوعات المحالة إليها من مجلس المنطقة لمناقشتها ودراستها، واطلعت أيضاً على العرض الذي قدمته لجنة التنمية الاجتماعية وشؤون الأسرة الذي تضمن إنشاء مركز الريادة الاجتماعية والهادف لتأهيل رواد ورائدات العمل الاجتماعي بالمنطقة وتوفير الاستشارات الفنية في هذا الخصوص، كذلك تعزيز مفاهيم الريادة الاجتماعية، والمساهمة في تأهيل مؤسسات المجتمع المدني.

وناقشت اللجنة الموضوعات المزمع طرحها في ورشة عمل احتياجات المنطقة، ومن بينها العنف الاسري، والسلامة المرورية، ودعم الجمعيات المتخصصة في معالجة قضايا الأمن الاجتماعي، كما تم التطرق إلى برامج التنمية في المحافظات وسبل وضع آليات موحدة للشراكات المجتمعية بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، إضافة الى برامج تطوير الأعمال والأسر المنتجة وغيرها.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها عددًا من البرامج الاجتماعية ومن بينها الإسكان والوعي المالي والعمل التطوعي وسبل دعمها، واطلعت أيضاً على البرامج التي نفذتها لجنة التنمية الثقافية والشبابية في مجلس المنطقة والتي بلغ عددها 76 برنامجًا جرى تنفيذها في 11 محافظة بالمنطقة خلال العام الماضي 1439هـ.

وناقش الاجتماع العرض المقدم من لجنة التنمية الاقتصادية والذي تضمن أبرز المجالات الاقتصادية المقترحة لطرحها في منتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي في نسخته الثانية، كما جرى مناقشة الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول الأعمال واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.