جمال /مكياجك

كيف تطبقين بودرة الخدود بحسب شكل وجهكِ وأنفكِ

تطبيق بودرة الخدود
بودرة الوجنتين
تطبيق اللون الغامق بخط أفقي على الوجه البيضوي
البلاش
لكل وجه طريقته في تطبيق بودرة الوجنتين
طريقة تطبيق بودرة الوجنتين بحسب شكل الوجه

بودرة الوجنتين أو ما يسمّى الـ"بلاشر" لا يمكن أن تستغني عنه السيّدة، سواء في مكياج الليل أو مكياج النهار، في المكياج الطبيعيّ أو المكياج الدخانيّ. إذ إنّ بودرة الوجنيتن، تعيد إلى بشرة السيّدة شيئًا من اللون والحيويّة. أمّا نجاح بودرة الوجنتين، فيعتمد على اختيار اللون. وهذا، بدوره، يعتمد على أمرين: الأوّل لون البشرة بحدّ نفسه، والثاني لون المكياج المعتمَد.
بعد اختيار الدرجة اللونيّة المناسبة، يبقى الأهم معرفة طريقة تطبيق بودرة الوجنتين. غالبية السيّدات يُمسكْنَ بالريشة ويمرّرنها على الوجه بشكل عشوائيّ، ما ينعكس سلبًا على الوجه والبشرة.
 

في هذا التقرير، يطلعك موقع "سيدتي.نت" على طريقة تطبيق بودرة الخدود، البلاشر، بحسب شكل الوجه:

  1. المجموعة الأولى:

    صاحبات الوجه البيضوي: يمتاز هذا الوجه بطول المسافة بين أعلى الجبين والذقن، مقابل ضيق المسافة عند الخط الأفقي بين الأذنين، الذي يمرّ بالأنف. إذا كنتِ صاحبة وجه بيضوي، فيجب تطبيق بودرة الوجنتين بشكل أفقي عند الخدّين. الأهم، أن يتمّ تطبيق لون فاتح من بودرة الوجنتين تحت العينين ولون أغمق فوقهما.
    صاحبات الوجه المدوّر وصاحبات الوجه المربّع: تحتاج صاحبات هذين الشكلين من الوجه، إلى تطويل المسافة بين أعلى الجبين والذقن، لذلك يجب اعتماد حيلة معيّنة وذكيّة عند تطبيق بودرة الوجنتين وهي تطبيقه بشكل مثلّث في المنطقة الواقعة مباشرة تحت العينين.

  2. المجموعة الثانية:

    صاحبات الوجه العريض: لتلطيف عرض هذا الوجه، يُنصَح بتطبيق بودرة الوجنتين كالآتي: تُطبَّق الظلال الداكنة عند أسفل الخدّين وعلى حدود الوجه.
    تنحيف الأنف: القاعدة بسيطة، وهي أنّ اللون الغامق يخفي المنطقة غير المرغوب فيها. لذلك، في حال كان الأنف عريضًا جدًّا يمكن تنحيفه عبر تطبيق البلاشر الغامق عند الجانبين. أمّا إذ كان الأنف طويلًا، فيُمكن جعله أقصر عبر تطبيق البلاشر الغامق أسفل الأنف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X